الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / تحدي القراءة بالمغرب: احتفاء بالكتاب والرواية وتشجيع التلاميذ على القراءة
من تكريم الفائزين بتحدي القراءة العربي

تحدي القراءة بالمغرب: احتفاء بالكتاب والرواية وتشجيع التلاميذ على القراءة

= 341

المغرب – آماد

إنطلقت مؤخرا بالرباط، الدورة الرابعة لمسابقة “تحدي القراءة العربي 2018 – 2019” على مستوى جهة الرباط سلا القنيطرة تحت شعار “نقرأ لنرتقي: من أجل ترسيخ مدرسة المواطنة”.

وتشكل المسابقة، التي تنظمها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بشراكة مع “شبكة القراءة بالمغرب”، مناسبة لتقريب التلاميذ من الكتاب والرواية وتشجيعهم على القراءة بشكل أكبر.

وفي كلمة بالمناسبة، أبرز مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، محمد أضرضور، في كلمة تليت بالنيابة عنه، أن هدف تنظيم المسابقة يتمثل في الاحتفاء بالتلاميذ الذين استكملوا قراءة أكبر عدد من الكتب خلال سنة 2018 على مستوى كل أكاديمية جهوية.

وبعد أن أشاد بعدد التلاميذ المشاركين في المسابقة، البالغ عددهم 82 ألف و773 من التلاميذ ينتمون ل740 مؤسسة تعليمية بجهة الرباط سلا القنيطرة، أعرب عن الاعتزاز لكون 12 ألفا و674 من التلاميذ استكملوا قراءة 50 كتابا.

من جهتها، اعتبرت ممثلة لجنة انتقاء أفضل القراء، المفتشة بوزارة التربية الوطنية، نجية مختاري، أن الهدف من تنظيم المسابقة يتمثل في تشجيع القراءة في الوسط المدرسي، وحث التلاميذ على مزيد من القراءة من أجل تحسين تركيزهم، وتطوير ذاكرتهم ومستوى التعبير لديهم كتابيا وشفويا

شاهد أيضاً

الإعلان عن الفائزين بجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب

عدد المشاهدات = 162— مسقط – آماد أعلن مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: