الرئيسية / المرأة والطفل / أخبار المرأة / فقرات مميزة في احتفال جمعية المرأة العمانية بمسقط
من احتفال جمعية المرأة العمانية بمسقط

فقرات مميزة في احتفال جمعية المرأة العمانية بمسقط

= 535

مسقط – آماد

احتفلت جمعية المرأة العمانية بمسقط (فرع سداب) بمناسبة يوم المرأة العمانية برعاية المكرمة المهندسة ناشئة بنت سعود الخروصية وبحضور إيمان بنت راشد الغافرية رئيسة مجلس إدارة الجمعية وعضوات الجمعية وجمع كبير من نساء ولاية مسقط وذلك بمسرح المدرسة السعيدية بمسقط.

اشتمل الحفل على العديد من الفقرات المتميزة التي تعبر عن فرحة المرأة العمانية بهذا اليوم المبارك الذي خصصه حضرة صاحب الجلالة – حفظه الله ورعاه – احتفاء بالمرأة العمانية وتقديرا من لدن جلالته لدورها الرائد في المجتمع في بداية الحفل قامت المكرمة ناشئة الخروصية بمشاهدة المعرض المصاحب للحفل والذي شمل العديد من المعروضات التي تهم المرأة.

وبدأت فقرات الحفل بكلمة ألقتها رئيسة جمعية المرأة العمانية بمسقط قدمت خلالها الشكر والعرفان لباني النهضة العمانية وقائد المسيرة المظفرة مشيرة إلى دعوة مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم في النطق السامي للمرأة العمانية حيث قال “إننا ندعو المرأة العمانية في كل مكان في القرية والمدينة.. في الحضر والبادية في السهل والجبل أن تشمر عن ساعد الجد، وأن تسهم في حركة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

بعد ذلك قدمت قصيدة شعرية مغناة حملت عنوان (أنا عمانية) ثم شاهد الحضورالعرض المرئي الذي تحدث عن الإنجازات والفعاليات والحلقات والبرامج التدريبية التي نفذت في مبنى جمعية المرأة العمانية بسداب، ثم عرض للأزياء العمانية من مختلف محافظات السلطنة قدمته طالبات مدرسة الزهور تلاه زفة العروس والتي تحاكي الماضي الجميل، حيث كانت المرأة تزف إلى منزل زوجها مرتدية حلتها الجديدة وأساورها الذهبية البراقة.

شاهد أيضاً

في سابقة من نوعها: عضوتان مسلمتان وأول محجبة فى الكونجرس الأمريكي

عدد المشاهدات = 652— واشنطن – وكالات فى خطوة تاريخية، تمكنت امرأتان مسلمتان من دخول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: