الرئيسية / فنون / مشاركة جزائرية مميزة في مهرجان دوز العربي للفن الرابع بتونس

مشاركة جزائرية مميزة في مهرجان دوز العربي للفن الرابع بتونس

= 204

الجزائر – آماد

تستضيف مدينة دوز التونسية خلال الفترة الممتدة من 26 أكتوبر إلى غاية 31 من نفس الشهر، الطبعة 13 “مهرجان دوز العربي للفن الرابع” من تنظيم فرقة دوز للتمثيل حيث تشهد هذه الدورة برنامجا ثريا ومتنوعا من خلال برمجة عديد الفضاءات للفرجة المسرحية وأخرى للورشات التكوينية فضلا عن الندوات الفكرية، بمشاركة 7 فرق في مسابقة مسرح الكبار بينها فرقتين من الجزائر، جمعية الرسالة من مدينة المسيلة، بمسرحية “كأسك يا سقراط”، وجمعية المنارة الثقافية لولاية بومرداس بمسرحية “بلاد زاد”.

تتميز فعاليات الطبعة 13 لمهرجان دوز العربي للفن الرابع، بمشاركة جزائرية من خلال إختيار جمعية الرسالة لمدينة المسيلة بعرضها المسرحي الموسوم “كأسك يا سقراط ” وهو العرض المسرحي الذي حصد عديد الجوائز في المدة الأخيرة، أهمها الجائزة الكبرى لأحسن عرض متكامل ضمن فعاليات الطبعة 50 للمهرجان الوطني لمسرح الهواة لمدينة مستغانم، وجائزة مجوبي للمسرح ضمن فعاليات الأيام الوطنية الثالثة عزالدين مجوبي.

كما يضم الوفد الجزائري، الكاتب والروائي، عبد الرزق بوكبة، حيث سينشط ورشة تكوينية “الإحساس باللغة لدى الممثل”، كما يشارك زميله، المخرج المسرحي، حليم زدام في تأطير ورشة خاصة بمسرح الشارع .

و تنفرد التظاهرة المسرحية لمدينة دوز ذات الطابع الصحراوي، المتخمة للحدود الجنوبية الشرقية مع الجزائر، بتنوع وثراء فعاليات المهرجان، حيث يعمل المنظمون على استعراض أهم المعالم الثقافية والتراثية التي تزخر بها المنطقة، حيث تقام خلال استعراضات ضخمة تجوب شوارع المدينة، تتخللها مشهديات للدمى والفرق الفلكلورية، وموسيقى تقليدية، وألعاب الفروسية .

يذكر أن برنامج التظاهرة، عرض آخر إنتاجات الفرق المسرحية التونسية على غرار مسرحية، الرهوط، جمرة الخنقة، ومسرحية الكركارة، كما سيكون للمسرح الليبي مشاركة مميزة من خلال عرض مسرحية “من أنا ” ومسرحية “بدون تأشيرة”.

وفي سياق الاهتمام المتواصل بالنشط النقدي وارتباطه العضوي بالحركة المسرحية، تنظم المديرية الفنية للمهرجان ملتقى حول إشكاليات النقد المسرحي، يستعرض من خلاله الأساتذة، تجارب مسارح بلدانهم في هذا المجال.

شاهد أيضاً

تتويج عرض “الرهوط” التونسي في مهرجان الأردن المسرحي

عدد المشاهدات = 197— تونس – آماد فاز العرض التونسي (الرهوط) بالجائزة الذهبية لمهرجان الأردن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: