الرئيسية / الأسرة والمجتمع / أخبار المجتمع / “الفن للجميع” معرض جهوي لإبداع ذوي الاحتياجات الخاصة بتونس

“الفن للجميع” معرض جهوي لإبداع ذوي الاحتياجات الخاصة بتونس

= 239

تونس – آماد

احتضنت معتمدية الرقاب بولاية سيدي بوزيد مؤخرا، المعرض الجهوي للفن والابداع لذوي الاحتياجات الخاصة الذي نظمته جمعية “السينما المتجولة” والجمعية المحلية للنهوض بذوي الإعاقة “الفا” تحت شعار “الفن للجميع “.

ويندرج هذا المعرض ضمن برنامج “تفنن” لدعم القطاع الثقافي التونسي، الذي يموله الاتحاد الأوروبي بالشراكة مع المعاهد الوطنية الثقافية للاتحاد الأوروبي، وينفذه المركز الثقافي البريطاني بتونس.

وبيّن المنسق الجهوي للتظاهرة أحمد عبيدي أنّ هذا المشروع “يغطي 15 مركزا وجمعية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة في ولايات قفصة والقصرين وسيدي بوزيد، بهدف انشاء نوادي ثقافية ثابتة”.

وأشار “عبيدي” إلى أنّ المشروع “يعتبر تتويجا لمجموعة من الأنشطة الثقافية (45 ورشة رسم و45 ورشة تصوير فوتوغرافي و45 عرضا سينمائيا)، استهدفت منذ أكثر من السنة، 25 مربيا ومكونا انتفعوا بدورات تكوينية في اليات تركيز وتنشيط النوادي الثقافية، وأكثر من 400 طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة من ولايات سيدي بوزيد وقفصة والقصرين”.

وتضمن المعرض حوالي 200 عمل فني متمثل في صور فوتوغرافية ولوحات تشكيلية من إنتاج أطفال الجمعيات والمراكز المستهدفة، وذلك بهدف تمكينهم من النفاذ إلى حقهم في ممارسة الثقافة وادماجهم اجتماعيا حسب ما نقلته وكالة تونس افريقيا للانباء.

شاهد أيضاً

تونس تمنع استعمال الهواتف الذكية واللوحات الرقمية في دور الطفولة والمؤسسات التربوية

عدد المشاهدات = 198  تونس – آماد أفاد المندوب الجهوي لشؤون المرأة والأسرة والطفولة وكبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: