الرئيسية / فنون / 418 فيلما في الملتقى الدولي لأفلام مكافحة الفساد بتونس
من حفل افتتاح ملتقى فيلم مكافحة الفساد

418 فيلما في الملتقى الدولي لأفلام مكافحة الفساد بتونس

= 243

تونس – نورة البدوي

افتتح رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب بتونس، الدورة الأولى للملتقى الدولي لفيلم مكافحة الفساد بقاعة عمار الخليفي بمدينة الثقافة، بتونس العاصمة، و ذلك بحضور الدكتور محمد زين العابدين وزير الشؤون الثقافية، محمد الطرابلسي وزير الشؤون الاجتماعية، محمد صالح العرفاوي وزير التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية ، عادل الجربوعي كاتب الدولة المكلف بالهجرة والتونسيين بالخارج، شوقي قدّاس رئيس الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية .

يشارك في الملتقى عدة مناطق من تونس بالإضافة إلى ضيوف من لبنان و الاردن و فلسطين و تركيا و المغرب كما يشارك في الملتقى 418 فيلما من 18 دولة..وتتواصل فعاليات الملتقى تتواصل إلى يوم الخميس 01 نوفمبر 2018.

وقال سفير كوريا الجنوبية بتونس كو راي شو: “من المتوقع أن يكون لهذا المهرجان صدى كبير من خلال خلق تأثير تآزري في الاستراتيجية الوطنية للحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد” مضيفاً أن كوريا الجنوبية سترافق تونس لضمان السلام والازدهار.”

وعقب افتتاح الملتقى تم عرض الفيلم الإيراني “الرجل النزيه” لمحمد رسولوف الحائز على جائزة أفضل فيلم في قسم “نظرة ما” في الدورة 71 لمهرجان كان السينمائي.

يذكر أن الملتقى الدولي لفيلم مكافحة الفساد تنظّمه الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (INLUCC) بالشراكة مع الوكالة الكورية للتعاون الدولي (KOICA) وبدعم من وزارة الشؤون الثقافية، المركز الوطني للسينما والصورة (CNCI) النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين (SNJT)، وهو أول ملتقى دولي في العالم العربي والثالث في العالم لمناهضة الفساد، يقترح استخدام السينما “كوسيلة للتفكير” و”النقاش النقدي” حول ظاهرة مكافحة الفساد. ويهدف إلى زيادة الوعي للقضاء على الفساد.

شاهد أيضاً

تعرف على برنامج فعاليات مهرجان “الكميت الأدبي” بالعراق

عدد المشاهدات = 55— كتبت – شاهيناز جمال أعلن رئيس فرع إتحاد الأدباء والكتاب العراقيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: