الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / مشروع “ما” المعرفي..‌هدية هيئة الكتاب المصرية للشباب العربي
بعض إصدارات المشروع المعرفي الجديد "ما"

مشروع “ما” المعرفي..‌هدية هيئة الكتاب المصرية للشباب العربي

= 160

كتبت – نسرين مصطفى

‌هدية الهيئة المصرية العامة للكتاب للشباب في معرض الكتاب.. مشروع “ما” المعرفي من إدارة المشروعات الثقافية وهو مشروع معرفي يتضمن أنواعاَ عديدة من المعرفة التي تتيح للجميع خاصة الشباب التعرف على المداخل الأساسية للمعرفة.

وقال الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة، أن هذا المشروع يساهم في بناء الشخصية المصرية ؛ وتسعي الهيئة المصرية العامة للكتاب إلي توسيع دائرة متلقي إصداراتها لتتوجه إلي شبابنا في المدارس والجامعات عبر فتح بوابات المعرفة وتوسيع دائرة النشر لتشمل العلوم الحديثة التي تساعدهم على تحديد اتجاهاتهم واحتياجاتهم.

وأضاف “الحاج”: من هنا تأتي أهمية مشروع “ما ” الذي يسعي إلي استكتاب كبار المتخصصين في مجالاتهم من أجل إصدار مجموعة من الكتابات المبسطة التي تلقي كل منها ضوءٱ على فروع العلم والمعرفة والفنون والإبداع وهذا المشروع مكون من 60 عنوانا.

وقد صدر منها هذه العناوين: ما السينما للدكتور وليد سيف – ما علم الاجتماع للدكتور أحمد زايد – ما التاريخ د. أحمد زكريا الشلق – ما الفلسفة للدكتور عزت قرني – ما الموسيقا للدكتور زين نصار.. وأخيراً ما الشعر للاستاذ رفعت سلام ؛ وقد قام بتصميم الغلاف الفنان محمد بغدادي ويتراوح سعر الكتاب من ثلاثة إلى خمسة جنيهات.

شاهد أيضاً

سلسلة “حكايات مرحة وتأملات” تصل “كوريا واليابان”!

عدد المشاهدات = 122— كتبت: علياء الطوخي صدر حديثًا كتاب “كوريا واليابان”، وهو الكتاب الخامس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: