الرئيسية / متابعات وتقارير / اختتام البرامج التأهيلية للصناعات الحرفية بشمال الشرقية
من البرامج التأهيلية للحرفيين

اختتام البرامج التأهيلية للصناعات الحرفية بشمال الشرقية

= 485

إبراء – آماد

اختتمت اليوم الخميس الهيئة العامة للصناعات الحرفية ممثلة في دائرة الصناعات الحرفية بمحافظة شمال الشرقية تنفيذ حزمة البرامج التأهيلية للصناعات الحرفية التي استمرت شهرين كاملين، وجاءت في إطار تأهيل الحرفيين الشباب في مجال الصناعات الحرفية التي تتبناها الهيئة بهدف صقل مهاراتهم وإيجاد حرفيين متخصصين في مختلف المجالات والصناعات الحرفية.

وجاءت البرامج التأهيلية والتي استهدفت عدد من الحرفيين بولايات إبراء والمضيبي والقابل، ضمن حزمة برامج التأهيل الحرفي التي نفذتها الهيئة في مختلف محافظات السلطة بمسمى برنامج كفايات حرفية قصيرة والتي ركزت على تدريب الحرفيين على كفاية واحدة من كل حرفة في إطار التوجيه نحو رفع الطاقة الاستيعابية للقطاع الحرفي الوطني ولاستقطاب الطاقات الشابة من ذوي القدرات الابتكارية والابداعية.

وتتضمن البرامج التأهيلية تنفيذ برنامج تأهيلي للصناعات الحرفية في مجال السعفيات والخاصة بخام جريد النخيل وذلك في ولاية إبراء ، وتنفيذ البرنامج التأهيلي في مجال الفضيات للمستهدفين بالتعاون مع جمعية المرأة العمانية بولاية القابل ، بالإضافة إلى تنفيذ البرنامج التأهيلي في مجال الفخاريات والذي يعقد للمرة الأولى في محافظة شمال الشرقية وذلك بنيابة سمد الشأن في ولاية المضيبي حيث أشرف على هذه البرامج التأهيلية عدد من المدربين من الحرفيين المختصين في مجالات السعفيات والفضيات والفخاريات.

وسيتم الاحتفال خلال الأيام القادمة بتخريج المستفيدين من البرامج ، حيث يتم منح المتدربين شهادة معتمدة وترخيص مزاولة الحرفة والذي سيتيح للمشاركين العمل في صناعات حرفية والاستفادة من البرامج التدريبية للهيئة العامة للصناعات الحرفية.

شاهد أيضاً

“هناك أمر هام يجب على جميع المسؤولين في حكومتنا أن يجعلوه نصب أعينهم، ألا وهو أنهم جميعا خدم لشعب هذا الوطن العزيز”. (من النطق السامي لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم)

عدد المشاهدات = 360 مرتبط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: