الرئيسية / فنون / ايام قرطاج السينمائية تحط رحالها داخل السجون التونسية

ايام قرطاج السينمائية تحط رحالها داخل السجون التونسية

= 289

تونس – نورة البدوي

أقيمت امس الاربعاء ندوة صحفية بقاعة الطاهر الشريعة بمدينة الثقافة بتونس العاصمة تم فيها الاعلان عن تفاصيل الدورة الرابعة من أيام قرطاج السينمائية داخل السجون التي ستنطلق من 4 إلى 9 نوفمبر الجاري.

حضر الندوة كل من مدير عام أيام قرطاج السينمائية نجيب عياد ، سفيان مزغيش الناطق الرسمي للإدارة العامة للسجون والإصلاح سفيان مزغيش وغابريال رايتر مديرة مكتب تونس للمنظمة العالمية لمناهضة التعذيب غابريال رايتر.

واشارنجيب عياد خلال هذه الندوة الى ان معايير اختيار الأفلام تم ضبطها بواسطة لجنة مشتركة بين الأطراف الثلاث المنظمة للمهرجان كما نوه في هذا السياق إلى ثراء هذه التجربة وفعاليتها شاكرا إبراهيم لطيف على هذه المبادرة، التي انطلقت دورتها الأولى في أيام قرطاج السينمائية 2015.

من جهته، قال سفيان مزغيش الناطق الرسمي للإدارة العامة للسجون والإصلاح أن هذه الدورة من أيام قرطاج السينمائية داخل السجون تتطلع لاستقطاب 1800 سجينا، يواكبون الأفلام المبرمجة في سجون تونس وعدد من الجهات.

ورحبّت غابريال رايتر مديرة مكتب تونس للمنظمة العالمية لمناهضة التعذيب بتفاعل أيام قرطاج السينمائية والإدارة العامة للسجون والإصلاح مع المبادرات الجمعياتية، التي تدعم الحقوق والحريات مبينة أن حرمان السجناء من الحرية لا يعني حرمانهم من الحقوق الثقافية.

يذكر ان الدورة 2018 لايام قرطاج السينمائية تنطلق من 3 نوفمبر الى غاية 9 نوفمبر 2018.

شاهد أيضاً

ميلان كونديرا..كاتب حرمته “الجنسية” من جائزة نوبل!

عدد المشاهدات = 256— كتبت: علياء الطوخى يعرف القراء العرب ميلان كونديرا، لأنهم يعرفون روايته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: