الرئيسية / متابعات وتقارير / رحيل الإعلامي المصري “حمدي قنديل” عن 82 عاما
حمدي قنديل وزوجته الفنانة نجلاء فتحي

رحيل الإعلامي المصري “حمدي قنديل” عن 82 عاما

= 154

القاهرة – آماد

توفي مساء أمس الأربعاء الإعلامي المصري حمدي قنديل عن 82 عاما بعد صراع مع المرض تاركا خلفه مشوارا طويلا من العمل الصحفي والتلفزيوني.

ونعى “قنديل” عدد من الإعلاميين المصريين عبر وسائل التواصل الاجتماعي منهم وائل الإبراشي وعمرو الليثي وشريف عامر وعبد الرحيم علي، كما نعاه عدد من الإعلاميين العرب منهم اللبنانية ليليان داود والفلسطيني عبد الباري عطوان والسعودي مالك الروقي.

وكتب الإعلامي المصري حافظ الميرازي على حسابه بموقع فيسبوك: ”عزائي لشقيقه المحامي الأستاذ عاصم قنديل، وكل الاحترام والتقدير لشريكة حياته السيدة نجلاء فتحي، التي كانت سنده في السنوات الأخيرة مع معاناته من الفشل الكلوي وجلسات غسيل الكلى“.

عشق قنديل العمل بالإعلام منذ شبابه وترك من أجله دراسة الطب ليتحول إلى دراسة الصحافة بكلية الآداب في جامعة القاهرة واشتغل ببعض الصحف قبل أن يلتحق بالعمل في التلفزيون المصري.

ربط بين الصحافة والتلفزيون من خلال برنامجه التلفزيوني (أقوال الصحف) الذي كان يتناول فيه ما تنشره الصحف بشيء من التحليل والنقد.

قدم قنديل برامج تلفزيونية في قنوات فضائية مصرية وعربية حظت بمتابعة واسعة من المشاهدين منها (رئيس التحرير) على شاشة التلفزيون المصري ثم على فضائية دريم و(قلم رصاص) الذي قدمه على شاشة تلفزيون دبي.

دون سيرته الذاتية في كتاب بعنوان (عشت مرتين) صدر عن دار الشروق بالقاهرة في 2014..وتشيع جنازة الإعلامي الراحل بعد صلاة ظهر اليوم الخميس من مسجد “الرحمن الرحيم” بالقاهرة.

شاهد أيضاً

وفاة ممثلة اسكتلندية بعد جمعها تكاليف جنازتها

عدد المشاهدات = 318— لندن – وكالات توفيت الممثلة الاسكتلندية “شيرلي هيليار” نتيجة إصابتها بمرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: