الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / إقبال كبير على ركن وزارة الإعلام في معرض الشارقة الدولي للكتاب
ركن وزارة الإعلام في الجناح العماني بمعرض الشارقة

إقبال كبير على ركن وزارة الإعلام في معرض الشارقة الدولي للكتاب

= 645

الشارقة – آماد

يتوسط الجناح العماني في معرض الشارقة الدولي للكتاب ركن وزارة الإعلام الذي ينفرد بإصدارات مميزة تلفت انتباه الزوار..رغم أن محتويات الجناح مخصصة للعرض فقط إلا أن هذا لم يمنع الزوار من محاولة الحصول على نسخ من معروضاته حتى عن طريق تصوير بعض صفحات الكتب التي لفتت انتبهاهم وتدوين العناويين.

أو سؤال العارضين عن كيفية الحصول على نسخ من هذه الإصدارات خاصة تلك التي تتحدث عن التاريخ العماني أو التي تتناول مسيرة جلالة السلطان المعظم حفظه الله و رعاه.

وتأكيدا على حرص الوزارة على تقديم الواجهة الحضارية للسلطنة والتعريف بها لزوار معارض الكتاب في مختلف دول العالم، لم تكتف وزارة الإعلام بعرض مطبوعاتها فقط إنما قامت بعرض مطبوعات وإصدارات لمعظم الجهات الحكومية والتي لم تشارك في المعرض وهذا ما أثرى الركن بتنوع كبير في المضمون.

فهناك إصدارات للهيئة العامة للوثائق والمحفوظات الوطنية، ومطبوعات لوزارة السياحة ووزارة البلديات الإقليمية والبيئة، وجريدة عمان ومركز عمان للموسيقى وسلاسل علمية، وأبحاث ودراسات ومؤلفات فريدة لكن الكل يصب في بوتقة تقديم النتاج الفكري والحضاري العماني، وإبراز مدى اهتمام السلطنة بالجانب الثقافي إضافة إلى تسليط الضوء على النواحي السياحية والإعلامية والثقافية والتاريخية في السلطنة.

وحول الكتب التي تشهد إقبالا، قال العارض المنتصر بن سالم المعمري المسؤول عن ركن وزارة الإعلام في الجناح العماني: إن كتاب عمان السنوي يشهد إقبالا كبيرا من قبل الزوار وحرصا على اقتنائه نظرا لأنه يقدم أحدث المعلومات ويغطي مختلف الجوانب في السلطنة على كافة المستويات مما يجعله كتابا قيما جدا خاصة للباحثين في الشأن العماني والإعلاميين والمهتمين.

شاهد أيضاً

الإعلان عن الفائزين بجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب

عدد المشاهدات = 148— مسقط – آماد أعلن مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: