الرئيسية / متابعات وتقارير / ختام فعاليات الملتقى الدولي للتنمية والتعايش بالقاهرة وسط حضور فني كبير
من فقرات الختام

ختام فعاليات الملتقى الدولي للتنمية والتعايش بالقاهرة وسط حضور فني كبير

= 1131

القاهرة – محمد سعد

بحضور احمد التازي سفير المغرب بمصر اختتمت فعاليات الملتقى الدولي للتنمية والتعايش ( الثقافة والاقتصاد في نشر ثقافة التعايش والسلام ) في دورته الثالثة وذلك بفندق النيل ريتز كارلتون بالقاهرة .. برعاية وزارة الجالية المكلفة بشئون المغاربة بالخارج.

بدأ الحفل بكلمات ترحيبية وتكريمات لبعض الشخصيات الهامة.. حيث رحبت سميرة العشيري رئيسة مؤسسة أبناء المغرب بمصر للتنمية وعضو مجلس ادارة الجمعية المصرية المغربية لرجال الاعمال بالحضور وقالت الدورة الثالثة من الملتقى الدولي للتنمية والتعايش هذا العام كان هدفه الاول مد جسور التواصل والتعاون بين مصر والمغرب والدول العربية في سبيل تأصيل التعايش والسلام بين الشعوب اقتصاديا ثقافيا وفنيا وسياحيا.. وهذا ما نتج عنه حضور كبير من كافة الدول العربية.

وقالت سميرة العشيري: شهد الملتقي في يومه الاول لقاء الاعمال المصري المغربي لرجال الاعمال ودار حول الاقتصاد في خدمة الشعوب بحضور رجال المال والأعمال وكبار الشخصيات العامة من مصر والمغرب ودول عربية مختلفة.

وتناول الملتقى طرح فرص الاستثمار ما بين الواقع والتحديات ودور المؤسسات التمويلية في تنشيط ودعم الاستثمار والتعاون الاقتصادي حيث اشتمل على لقاءات عمل ثنائية (B2B) لبحث فرص التعاون بين المستثمرين للمال والأعمال بين الدول.

كما عمل الملتقى على صياغة رؤية واضحة والوصول إلى برامج وآليات محددة، لإقامة شراكة حقيقية بين القطاع الخاص في البلدين، تعمل على تعظيم الاستفادة من الاتفاقيات التجارية والمميزات الجغرافية، وتحويلها إلى مشروعات وفرص تخدم أهداف التنمية وتحقق مصالح الشعبين.

وفي كلمته قال اسماعيل عبدالعزيز الامين العام للجمعية المصرية المغربية لرجال الاعمال أن هذا الملتقى هو ملتقى عالمي لتعزيز العلاقات العربية والدولية في محيط اقتصادي، ثقافي ويهدف الملتقى إلى تأصيل و نشر روح السلام بين كافة الشعوب على المستوى الاقليمي العربي خاصة و الدولي عامة وعلى تدعيم العلاقات بين البلدين في مجال الاستثمار الدولي ومد جسور التواصل من خلال شراكات مستقبلية فى وجود شخصيات اقتصادية مصرية وعربية في مختلف مجالات الاقتصاد والأعمال.

أحيا الحفل كل من الفنانة المغربية لمياء الزايدي والفنانة المصرية أسرار الجمال والفنان السوري مجد القاسم والفنان عبد الفتاح الجريني وأناب عن نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر علاء عامر وكذلك كان هناك مجموعة فخمة من عروض الازياء للقفطان المغربي وهي مجموعة متميزة لمصممات مغربيات على رأسهن المصممة العالمية مريم بلخياط والمصممة صفاء عصفور والمصممة ابتسام الدحان والمصممة سكينة مطيع والزيانة ماريا واختتم الحفل بالهودج وهو فن تراثي للاحتفال بالعروس المغربية.

وشهد الحفل الختامي العديد من الفعاليات الغنائية وعروض الازياء التى عبرت عن الفن التراثي المغربي العربي.

حضر الحفل الأميرة دعاء بنت محمد عزت من المملكة العربية السعودية والسفير المغربي أحمد التازي .. وشركاء الاحتفال الجمعية المصرية المغربية لرجال الاعمال ولفيف من الضيوف من المملكة المغربية من الغرف التجارية ( فاس مكناس- طنجة ) .. وجامعة الدول العربية وجمعية احنا مصر ورجال المال والأعمال والجالية المغربية .

من حضور الحفل الختامي

الجدير بالذكر ان الملتقى برئاسة سميرة العشيري رئيسة مؤسسة أبناء المغرب بمصر للتنمية وعضو مجلس ادارة الجمعية المصرية المغربية لرجال الاعمال ومحمد عادل حسني رئيس الجمعية المصرية المغربية لرجال الاعمال.

شاهد أيضاً

وفاة ممثلة اسكتلندية بعد جمعها تكاليف جنازتها

عدد المشاهدات = 319— لندن – وكالات توفيت الممثلة الاسكتلندية “شيرلي هيليار” نتيجة إصابتها بمرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: