الرئيسية / فنون / فرق الموسيقى العسكرية العُمانية والدولية تتألق في دار الأوبرا السلطانية مسقط

فرق الموسيقى العسكرية العُمانية والدولية تتألق في دار الأوبرا السلطانية مسقط

= 402

مسقط – آماد

مشاركة من دار الاوبرا السلطانية- مسقط في احتفالات السلطنة بالعيد الوطني المجيد في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه- قدمت دار الأوبرا كعادتها في شهر نوفمبر من كلّ عام عرضا للموسيقى العسكرية، شاركت فيه كافة الفرق العسكرية العمانية بعروضها المميزة في الحفل.

وقدمت الفرق العالمية الزائرة عروضها الموسيقية العسكرية وبما يجسد متانة صلات الصداقة وانفتاح السلطنة على العالم.

تتكون الفرق العسكرية العمانية المشاركة في العرض من :
فرقة موسيقى الحرس السلطاني العماني، فرقة موسيقى الجيش السلطاني العماني، فرقة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني، فرقة موسيقى البحرية السلطانية العمانية، فرقة موسيقى شرطة عمان السلطانية، فرقة موسيقى الخيالة السلطاني، فرقة موسيقى الهجانة السلطانية، الفرقة الموسيقية الكشفية، وفريق المشاة.

ووفرت هذه الفرق فرصة مثالية لمشاهدة الدقّة العالية في مرور المواكب العسكرية، وسماع موسيقى القرب والطبول وآلات النفخ مما يبعث على الفخر والاعتزاز.

وشارك في الاحتفال عازفون ومؤدّون من الصين وبولندا لإثراء الحفل وفتح أبواب جديدة من التبادل الفني والثقافي مع دول العالم، وذلك من خلال تقديم عروض عسكرية وفقرات فلكلورية خاصة ببلدانهم بأزيائهم التقليدية.

وتابع الجمهور المحتشد في ساحة الدار الخارجية عرضا مهيباً للمهارات العسكرية في تشكيلات بديعة على أنغام الموسيقى العسكرية مع ارتداء الأزياء الرسمية الملونة المميزة، وكانوا على موعد مشاهدة العروض العسكرية للفرق الإيقاعية في حفل اشتمل على فقرات فلكلورية وموسيقى عسكرية قدمها أمهر العازفين..

استمرت هذه العروض ثلاثة أيام متتالية وافقت الأول والثاني والثالث من شهر نوفمبر الحالي وكانت في تمام الساعة السابعة مساءً. حيث رعى الاحتفال في يومه الأول معالي محمد بن الزبير بن علي مستشار جلالة السلطان لشؤون التخطيط الاقتصادي.

شاهد أيضاً

بالصور..الفنانة زين عوض تغني في واشنطن بحضور ملك الأردن

عدد المشاهدات = 181— الأردن – آماد قدمت الفنانة الأردنية زين عوض فقرة غنائية من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: