الرئيسية / الشباب والرياضة / أخبار الرياضة / افتتاح “أكاديمية عمان للكريكت” في العامرات
السيد هيثم يزيح الستار عن لوحة أكاديمية الكريكت

افتتاح “أكاديمية عمان للكريكت” في العامرات

= 554

العامرات – آماد

احتفل مساء اليوم الاثنين بولاية العامرات بمسقط بافتتاح مبنى “أكاديمية عُمان للكريكت” تحت رعاية صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد وزير
التراث والثقافة، وبحضور معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية، وديف ريتشاردسون الرئيس التنفيذي لمجلس الكريكت الدولي.

ووجه ديفيد ريشاردين الرئيس التنفيذي لمجلس الكريكت العالمي كلمة شكر خلالها السلطنة على اهتمامها بلعبة الكريكت وعلى الجهود التي يبذلها النادي العماني للكريكت والتطور الملحوظ للعبة في السلطنة.

ثم قام صاحب السمو راعي الحفل بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية لمبنى الأكاديمية ثم قام سموه والحضور بجولة في مبنى الأكاديمية وأقسامها.

ملعب الكريكت بالأكاديمية

وأقيمت أكاديمية عمان للكريكت، على أطراف ملعبي كريكت مضاءين مع مرافق عالمية المستوى للتدريب واللعب تحتوي أيضا على قاعة تمارين رياضية وقاعات اجتماعات وغرف لتغيير ملابس اللاعبين وتتكون ساحة التدريب الداخلية من اثنين من الملاعب السريعة وساحتين للرمي وثلاثة ملاعب عادية مع أضواء وتكييف الهواء ومرافق مخصصة لتغيير الملابس كما تم تجهيز الملعب رقم 1 بأضواء كاشفة ولوحة رقمية وما يصل إلى عشرة ملاعب عشبية ذات جودة عالية ترويها محطة تتبع الأكاديمية تعمل بتقنية التناضح العكسي كما يقدم الملعب رقم 2 مرافق مماثلة بالإضافة إلى 5 ملاعب من العشب الصناعي (أسترو-تيرف) و5 ملاعب عشبية مع مصابيح كاشفة للتدريبات ميدانية.

وقال معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية: إن الاحتفال بافتتاح أكاديمية عمان للكريكت يأتي تعزيزا للمنظومة المتكاملة للخدمات التدريبية الرياضية في مسيرة الرياضة العمانية بمختلف جوانبها.

شاهد أيضاً

“ماراثون عمان الصحراوي” يواصل منافساته لليوم الثاني على التوالي

عدد المشاهدات = 889— بدية – آماد تواصلت لليوم الثاني على التوالي منافسات ماراثون عمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: