الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / “رويدة الزين” توقع كتابها “طموح المرأة بين الواقع والمرتجى” في لبنان
رويدة الزين

“رويدة الزين” توقع كتابها “طموح المرأة بين الواقع والمرتجى” في لبنان

= 191

كتبت – شاهيناز جمال

وقعت الدكتورة في علم النفس والأستاذة في الجامعة اللبنانية رويدة الزين نعمان كتابها “طموح المرأة بين الواقع والمُرتجى”، وذلك بحضور ممثل عن الرئيس نجيب ميقاتي وعدد من الوزراء والنواب وشخصيات، بدعوة من الرابطة الثقافية في طرابلس وجمعية الوفاق الثقافية.

تحدثت الدكتورة الزين عن الكتاب حيث قالت: تمثل النساء اليوم غالبية خريجي الجامعات 54% في بلدان منظمة التعاون الإقتصادي والتنمية، وهنّ الأكثرية ممن يحصلون على الشهادات العليا. وتظهر الأبحاث تفوق البنات في المواد على كل مستوى أكاديمي تقريباً.

يشير المفوض الأوروبي للشؤون الاجتماعية، إلى أن النساء شغلن ثمانية ملايين وظيفة أتيحت في الإتحاد الأوروبي منذ عام 2000 وأنهن يمثلن نسبة 59% من خريجي الجامعات. لكنهن لا يزلن يواجهن عقبات كثيرة تعيق تحقيق إمكانياتهن كاملة.

المرأة مؤهلة أكثر من الرجل لأنها أكثر اهتماما بالنتائج البعيدة المدى، وإذا سمح لها بتطوير قدراتها وتلقت التشجيع، فسوف تحقق أفضل النتائج في أغلب الأحوال.

وهذا ما يجعلها أهلاً لتحقيق طموحاتها ورؤاها المستقبلية. إلا أنها ورغم إيجابية هذه المعطيات، تغيب عموما عن صفوف القيادة في عالم العمل. وتبقى محصورة في المراتب الإدارية المتوسطة أو دونها.

شاهد أيضاً

فيلم صوفيا: المرأة المغربية بين سلطة القانون وسلطة الاختيار

عدد المشاهدات = 39— تونس – نورة البدوي عديدة هي الأفلام المغربية التي تناولت وضعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: