الرئيسية / فنون / تونس: مهرجان قربة الوطني لمسرح الهواة يفتح باب الترشحات

تونس: مهرجان قربة الوطني لمسرح الهواة يفتح باب الترشحات

= 411

تونس – آماد

 حدّدت جمعية مهرجان قربة الوطني لمسرح الهواة يوم 20 نوفمبر الحالي، كآخر أجل لتلقي ملفات المشاركة في الدورة 44 للمهرجان، الذي سيقام من 17 إلى 26 ديسمبر القادم.

ويمكن للجمعيات المسرحية الراغبة في المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان تقديم مطلب في الغرض، مصحوبا بالملف الفني للعمل المسرحي المقترح (موسم 2017-2018) وقرص مضغوط يحمل تسجيلا للمسرحية، إلى جانب قائمة اسمية للفريق العامل.واشترط المنظمون أن يكون العمل مصنفا من قبل لجنة انتقاء الأعمال المسرحية المحترفة والهاوية.

وتلقت الهيئة المديرة لهذه التظاهرة المسرحية، إلى حدود يوم 4 نوفمبر الحالي، ثمانية ملفات لأعمال مسرحية مرشحة للمسابقة الرسمية 44 للمهرجان، وهي “غيبوبة” للفرقة المسرحية الحبيب الحداد بباجة، و”إذا كان” لجمعية فسيفساء مدنين، و”رقصة زوجة ديك-تاتور” لجمعية الحلم المسرحي بقفصة. وتقدّمت جمعية الشباب المسرحي حمام سوسة للمشاركة بمسرحية “هز يديك”.
أما بقية الأعمال المسرحية الواردة على جمعية مهرجان قربة الوطني لمسرح الهواة، فهي “للا” لجمعية النهوض المسرحي بجربة، و”مزقرطو” لجمعية ميميزيا بتازركة،بالإضافة إلى مسرحية “الكركارة” لجمعية آرتوميموس تونس، وكذلك مسرحية “رصيف السحب” لجمعية تنفس فن بتالة.

وكان مقرّرا أن تنتظم هذه الدورة في شهر أغسطس الماضي، كغيرها من الدورات الفائتة التي انتظمت في فصل الصيف، غير أنّ جمعية مهرجان قربة الوطني لمسرح الهواة، قامت بترحيلها إلى شهر ديسمبر القادم، لأسباب أرجعتها، في بلاغ لها بتاريخ 31 يوليو 2018، التأجيل إلى عدم توفر الدعم المادي وكذلك اللوجيستي للمهرجان من الجهات المانحة، لإعداد “برنامج ضخم” يتلاءم مع الاحتفال بخمسينية المهرجان المتزامنة مع دورته الحالية.

شاهد أيضاً

غدًا.. “الأوبرا جالاريا” تستضيف معرضا عن “جلالة السلطان المعظم”

عدد المشاهدات = 428— مسقط – آماد تستضيف “الأوبرا جالاريا” غدا السبت معرضا فنيا بعنوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: