الرئيسية / فنون / إنطلاق مهرجان “القدس الدولي” للأفلام بالتزامن مع اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني
من المؤتمر الصحفي للمهرجان

إنطلاق مهرجان “القدس الدولي” للأفلام بالتزامن مع اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

= 248

كتبت – شاهيناز جمال

ينطلق يوم 29 نوفمبر الجاري مهرجان القدس السينمائي الدولي وقد أعلن الدكتور عزالدين شلح رئيس مهرجان القدس السينمائي الدولي عن الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان وعن لجان تحكيم الأفلام الدولية.

وأوضح في مؤتمر صحفي ان الدورة الثالثة لمهرجان القدس السينمائي تنطلق تحت رعاية وزارة الثقافة الفلسطينية، مشيرا إلى أن الدورة الثالثة ستنطلق بالتعاون مع جمعية الخريجات الجامعيات بقطاع غزة يوم 29 نوفمبر والذي يصادف اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، من مركز رشاد الشوا الثقافي.

وأضاف: لقد بدأنا التحضير للدورة الثالثة منذ عام وحتى الآن لنساهم سينمائياً في خلق تبادل ثقافي بين السينمائيين الفلسطينيين والسينمائيين من شتى أنحاء العالم، وتمكنا خلال الفترة الماضية بأن تشارك أفلام فلسطينية في المهرجانات الدولية فلا يمكن للسينما أن تحاصر، والتي عبرت عن كل المراحل التي مر بها شعبنا الفلسطيني، وسنعمل في الدورة القادمة على حضور سينمائيين من جنسيات مختلفة لنجسد تبادل الخبرات السينمائية من خلال مهرجان القدس السينمائي الدولي.

وأكد “شلح” أن إدارة مهرجان القدس السينمائي الدولي اختارت أن يكون لديها قسم خاص لمشاركة السينمائيين الهواة وطلاب الجامعات، لتساهم في خلق جيل من السينمائيين الشباب، ولنساهم أيضاً في تطويرهم من خلال ندوات حول الأفلام السينمائية، وورش عمل في التكوين السينمائي.

وأضاف: لقد اختارت لجنة المشاهدة 47 فيلما للمشاركة في المسابقة ، بوركينافاسو، بلغاريا، الولايات المتحدة، سوريا، والهند.

وأوضح أن لجنة تحكيم الأفلام الروائية تتكون من رئيس اللجنة المخرج السينمائي محمد ملص، وعضوية كل من المخرج أشرف الهواري، الفنان فايز السرساوي، الكاتب محمد نصار.

أما لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية: رئيس اللجنة المخرج رشيد مشهراوي، وعضوية المخرج محمد حرب، المخرج صلاح طافش، الناقد محمود روقه، السينمائي خالد الحلبي ولجنة تحكيم الأفلام الهواة: المخرج فتحي عمر، السينارست خالد خماش، المخرج إبراهيم العطلة.

شاهد أيضاً

“العبقرية والإبداع والقيادة”..إصدار جديد لوزير ثقافة سابق

عدد المشاهدات = 393— القاهرة – آماد عن المكتب المصري للمطبوعات للنشر والتوزيع بالقاهرة صدر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: