الرئيسية / عيادتك المجانية / العيادة النفسية / دراسة تؤكد الصلة بين نشاط المخ والاكتئاب
رصد العلاقة بين نشاط المخ والاكتئاب

دراسة تؤكد الصلة بين نشاط المخ والاكتئاب

= 2702

كاليفورنيا – وكالات

توصل باحثون أمريكيون إلى نمط مشترك من نشاط الدماغ المرتبط بمشاعر الحالة المزاجية المنخفضة خاصة عند الأشخاص الذين لديهم ميل نحو القلق.

وقال العلماء فى جامعة “كاليفورنيا” إن هذا الاكتشاف يمكن أن يساعد على تطوير علاجات جديدة لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من الاضطرابات المزاجية مثل الاكتئاب من خلال إقناع الدماغ بإلغاء الكشف عن الأنماط الضارة لهذه الأمراض.

وقال الدكتور “إدوارد تشانج” أستاذ جراحة الأعصاب بجامعة “كاليفورنيا” فى بيان “من اللافت للنظر أننا قادرون على رؤية الركائز العصبية الفعلية للمزاج البشرى مباشرة من الدماغ مبينا ان النتائج لها آثار علمية على فهمنا لكيفية مساهمة مناطق معينة بالدماغ فى اضطرابات المزاج.

و اعتمدت معظم أبحاث اضطرابات المزاج في السابق على الدراسات التى يكمن فيها المشاركون فى ماسح التصوير بالرنين المغناطيسى الوظيفى وإلقاء نظرة على الصور المزعجة أو الاستماع إلى قصص حزينة.

وقال الباحثون إنهم ساعدوا العلماء فى تحديد المناطق الدماغية للأشخاص المصابين بالصحة والكآبة المرتبطة بالعاطفة لكنهم لم يفسروا تقلبات المزاج الطبيعية التى تحدث أثناء النهار أو يقدموا شرحًا للآليات الفعلية لنشاط الدماغ الذي يكمن وراء المزاج.

شاهد أيضاً

خلطة الثوم للتنحيف مع الدكتور أحمد العطار

عدد المشاهدات = 6567— يتم تحضير خلطة الثوم لتخسيس الوزن ومنع عملية تراكم الدهون في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: