الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / الإعلان عن الفائزين بجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب

الإعلان عن الفائزين بجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب

= 298

مسقط – آماد

أعلن مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم اليوم الأربعاء عن أسماء الفائزين بجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب في دورتها السابعة لعام 2018 التي خصصت هذا العام للعمانيين فقط في مجالات دراسات التراث الثقافي غير المادي في فرع الثقافة والأفلام القصيرة في فرع الفنون والشعر الشعبي في فرع الآداب.

شملت هذا العام ثلاثة مجالات مخصصة للعمانيين فقط وهي: مجالات دراسات التراث الثقافي غير المادي والأفلام القصيرة والشعر الشعبي.

في مجال دراسات التراث الثقافي غير المادي عن فرع “الثقافة” حصل على جائزة هذا المجال عمل “السنة النجمية العمانية لمحافظة الظاهرة” للباحث حمد بن عبدالله السكيتي، وفي مجال الأفلام القصيرة عن فرع “الفنون” حصل على جائزة هذا المجال فيلم “الأسود لا يليق بك” للمخرج عيسى بن سالم الصبحي، وفي مجال الشعر الشعبي عن فرع “الآداب” حجبت جائزة هذا المجال لعدم وجود عمل يستوفي جميع الشروط والضوابط المقررة له.

وأوضح سعادة حبيب بن محمد الريامي الأمين العام لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم أن عدد مجموع الأعمال المقدمة التي استوفت متطلبات الترشح في هذه الدورة بلغ في مجال دراسات التراث الثقافي غير المادي 22 مترشحًا وفي مجال الأفلام القصيرة 32 مترشحًا وفي مجال الشعر الشعبي 20 مترشحًا.

وقال سعادته خلال مؤتمر صحفي عقده للإعلان عن أسماء الفائزين بالجائزة إن جائزة السُّلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب جائزة سنوية يتم منحها بالتناوب دوريًا كل سنتين بحيث تكون تقديرية في عام يتنافس فيها العرب عموما، وفي عام آخر للعُمانيين فقط، لتكون الجائزة مؤشّرًا قيميًّا وتقييميًا للحالة الثقافية والفنية والأدبية على المستويين المحلي والعربي.

الجدير بالذكر أن جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب تعتبر الحدث الثقافي الأبرز في عُمان الذي يحظى باهتمام ومشاركات واسعة علـى الصعيدين المحلي والدولي.

شاهد أيضاً

“سبايدر مان” يحصد 35.4 مليون دولار في ثلاثة أيام !

عدد المشاهدات = 562— لوس انجلوس – وكالات احتل فيلم الرسوم المتحركة الجديد (سبايدر مان: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: