الرئيسية / فنون / الأربعاء..وزيرة الثقافة تفتتح الدورة 29 لصالون الشباب بمشاركة 170 فناناً

الأربعاء..وزيرة الثقافة تفتتح الدورة 29 لصالون الشباب بمشاركة 170 فناناً

= 785

القاهرة – آماد

تفتتح وزيرة الثقافة المصرية، د. إيناس عبدالدايم، يرافقها د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية الدورة التاسعة والعشرين لصالون الشباب، وذلك يوم الأربعاء 21 نوفمبر2018 في تمام الساعة السابعة مساءً بقصر الفنون بساحة دار الأوبرا بالجزيرة وبحضور لفيف من الفنانين والنقاد والجمهور.

يُشارك في هذه الدوة 170 فناناً تحت 35 سنة يعرضون 178 عملاً في مختلف المجالات الفنية.

وقال د. خالد سرور: ” يُمثل صالون الشباب .. إشارات إستباقية لأستشراف مستقبل وطن خلده وحفظ ريادته .. الفن .. تنطلق الدورة الجديدة مُحملة بهموم وقضايا واهتمامات شباب مصر .. تعكس لنا قراءات ورؤى يجب دراستها وتقيمها بمنتهى الدقة … منذ انطلاقه في عام 1989 ينتظره شباب الفنانين كبوابة حقيقية للنفوذ إلى المشهد التشكيلي المصري .. مسرحهم الرئيس لعرض طاقاتهم الإبداعية .. نافذة الأمل لمواهبهم .. حدث بارز مفعم بالحيوية والثقة في قدراتهم .. لا يبتغون من وراء هذا التنافس إلا الدعم المعنوي .. الدعم اللازم والضروري لمواصلة مشوار صعب يطمحون أن يكون صالون الشباب أولى خطواته الصحيحة والناجحة”.

وأضاف: “يأتي صالون الشباب ومازالت منطقتنا العربية تموج بالتحديات الكبيرة والخطيرة .. لذا .. نحن أمام صوت مهم للغاية لضمير الغد العربي .. ومن قلب الوطن العربي .. أتمنى أن يتم تناول هذا المُلتقى في ظل الظروف الراهنة من زوايا متعددة .. إنهم الشباب .. إنهم اليوم والغد .. شاهدوا أعمالهم .. ناقشوهم في رؤاهم وأفكارهم .. أشيدوا أو أنتقدوا .. لكن وجب الصدق .. أوطاننا تحتاج المُبدعين .. لاسيما المُبدعين .. إنهم ضمير شفاف قادر على حمل ميراث الهوية وسمتها وحماية شخصيتها .. أفهموا رسائلهم التي تسلحت بروح الجرأة مثتحررة من أية حسابات .. جميل ورائع دوماً الشباب وروح الشباب .. أمل مصر الدائم الذي لم يُخيب ظنها ولن يُخيب فمن جدران المعابد والشهود وصولاً للحاضر تاريخٌ قادر على غرس الثقة في نفوسنا في شبابنا جيل بعد جيل”.

من جانبه، قال الفنان أسامة إمام القوميسير العام : “دائما ما كانت ساحة صالون الشباب مسرحاً واقعياً للمُغامرين الشباب الذين وصلوا بتجاربهم الفنية إلى نتائج إبداعية غاية القيمة والمستوى ثبتت أقدامها بوضوح في حركة الفن التشكيلي المصري، ووصلت أيضاً إلى نتائج صادمة أحياناً ولكن حتى الصدمات لها أيضاً دور كبير في تطوير حياة الإنسان”.

شاهد أيضاً

“مئذنة الحنين” وراء فوز الطفل الفلسطيني “محمد الشاعر” في مهرجان “الشعر الدولي” بتونس

عدد المشاهدات = 121— كتبت – شاهيناز جمال تمكن الطفل الفلسطيني محمد رأفت الشاعر والذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: