الرئيسية / فنون / “انتحار جثة” عرض مسرحي يسلط الضوء على الهجرة غير الشرعية
لقطة من العرض

“انتحار جثة” عرض مسرحي يسلط الضوء على الهجرة غير الشرعية

= 871

الجزائر – آماد

كشف الكاتب والمخرج المسرحي الجزائري، أحمد دهنيز، عن مساع يقوم بها للانطلاق بالعرض المسرحي “انتحار جثة” في جولة توعوية عبر مختلف المناطق الساحلية للتحسيس بخطورة آفة الهجرة غير الشرعية على الشباب الجزائري.

وقال المخرج المسرحي، أحمد ذهنيز في تصريح “لجريدة الشروق”، إنه بصدد تقديم العرض المصور للمسرحية الذي تم تقديمه السبت الماضي ببلدية الأخضرية بولاية البويرة، إلى مصالح ديوان الثقافة والإعلام وكذا وزارتي الثقافة والشباب والرياضة لدعم المبادرة التحسيسية التي تهدف لإنقاذ الأرواح والتحسيس بالمخاطر التي تترصد المجتمع الجزائري ككل وخاصة فئة الشباب منه.

العرض المسرحي للكاتب والمخرج أحمد دهنيز كان يصب في الاتجاه التوعوي التحسيسي حول ظاهرة “الحرقة” التي اصبحت ظاهرة تهدد الشباب الجزائري و ما لها من تاثيرات سلبية على العائلة الجزائرية، العرض المسرحي “انتحار جثة” هو بمثابة محاضرة عن الهجرة غير الشرعية والتي من مسبباتها نقص الوعي وبناء الأحلام على جدار الموت، بالإضافة إلى المشاكل الاجتماعية التي ساهمت بشكل كبير في ارتفاع عدد “الحراقة”.

وبأسلوب فني متميز تمكن الممثلون من إيصال الرسالة، وهي أن تجد الأسباب للكارثة لتمنح الحلول لتوخيها واجتنابها، وهو ما قام به الكاتب والمخرج الذي صور العديد من المشاهد واللوحات بأسلوب هزلي تفاؤلي تارة ودرامي أخرى.

العديد من المشاكل طرحها نص “انتحار جثة” وهي من مسببات تهور الشباب وتمرده عن ذاته ومجتمعه، تحاول أن تذكر الجميع بالنهاية الحزينة والمؤلمة التي حتما نهاية كل مغامر، ينساق من وراء الأحلام التي يبنيها له تجار الموت.

العرض المسرحي يشرح الأسباب ويطرح الحلول، ويوجه الشباب ويحذرهم من المخاطر التي تترصدهم جراء هذا التصرف، معتبرا آفة الحرقة هي نتاج عوامل عديدة منها الجهل والتسرع، وكذا الانسياق من وراء أطماع العيش في أوروبا والتي نسج خيوطها تجار الموت والسماسرة الذين يتاجرون بأرواح الأبرياء.

شاهد أيضاً

المتحف الوطني ينظم محاضرة “مكتشفات جديدة” بالتعاون مع الجمعية الجيولوجية وبدعم من “بي. بي. عُمان”

عدد المشاهدات = 23629  نظم مركز التعلم بالمتحف الوطني بالتعاون مع الجمعية الجيولوجية العُمانية وبدعم …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: