الرئيسية / منوعات / علوم وتكنولوجيا / حلول إبداعية للمشكلات بمركز الابتكار والروبوت العلمي بالظاهرة
مركز الابتكار والروبوت العلمي بالظاهرة

حلول إبداعية للمشكلات بمركز الابتكار والروبوت العلمي بالظاهرة

= 17299

عبري – آماد

احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الظاهرة أمس بافتتاح مركز الابتكار والروبوت العلمي بالظاهرة وذلك بدعم من المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.

رعى الاحتفال سعادة سعود بن سالم البلوشي وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية بحضور الدكتور عيسى بن خلف التوبي مدير عام التربية والتعليم بمحافظة الظاهرة.

يشتمل المركز على قاعتين الاولى كمختبر لحفظ الادوات والاجهزة التي يحتوي عليها المركز أما القاعة الثانية هي عبارة عن قاعة تدريبية تحتوي على أجهزة حاسوب متطورة وطابعات ثلاثية الابعاد و شاشة تفاعلية و أجهزة الواقع المعزز و الواقع الافتراضي و بعض الادوات المستخدمة في الثورة الصناعية الرابعة.

وألقت زوينة بنت سيف المزروعية المديرة العامة المساعد لشؤون البرامج والتقويم التربوي بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الظاهرة كلمة أوضحت من خلالها بأن مركز الابتكار والربوت العلمي بمحافظة الظاهرة جاء ليوفر البيئة المشجعة على التعلّم الذّاتي والعمل اليدوي إلى جانب التّعلم من خلال التجربة وتقديم الحلول الإبداعية للمشكلات المختلفة وليكون انطلاقة واضحة أمام المبدعين من طلبة ومعلمين وأساسا من أسس المجتمع المعرفي الذي يهدف الى إكساب المعلمين والطلبة مهارات التخطيط والتنفيد والبرمجة والتصميم والإدارة والعمل الجماعي.

شاهد أيضاً

250 كهفا جديدا تدخل الخدمة كمواقع للجذب السياحي بالسعودية

عدد المشاهدات = 3213— الرياض – آماد تشهد المملكة العربية السعودية نمواً كبيراً في السياحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: