الرئيسية / مقالات الرأي / د. صوفيا زاده تكتب عن: الرؤى والسحر!
د. صوفيا زاده

د. صوفيا زاده تكتب عن: الرؤى والسحر!

= 644

هل للرؤى علاقه بالسحر؟

أولاً : السحر موجود وهو يؤثر في الانسان تأثيراً حقيقياً ، وكذلك العين حق وموجودة ، وقد جاء في الحديث الصحيح قوله صلي الله عليه وسلم : ( لو كان شئ سابق القدر لسبقته العين ) ، وقوله كذلك: ( العين حق ).

ثانياً : الغفلة عن ذكر الله موجودة.. وهي آخذه في التصاعد بين الناس لأسباب كثيرة ومعروفة من حب للدنيا وافتنان بها وانتشار للمعاصي وتساهل فيها ، وتساهل في أكل الحلال.

ثالثاً : هجر القرآن وركن المصاحف علي الرفوف في المساجد ، أو البيوت ، وأصبح الكثير منا لايقرؤه إلا في أوقات قليلة، والبعض يقتصر علي قرائته في شهر رمضان ، والبعض في يوم الجمعه ، أليست هذه حقيقة …. وأي حقيقة! بل ان البعض اكتفي بتعليقه علي الجدران دون قراءته!

رابعاً : اكثر الآباء والأمهات لايعود أبناءه علي المداومة علي الأذكار والأوراد الشرعية التي تقال في الصباح والمساء وعند النوم ، وعند دخول المنزل ، ودخول الخلاء ، والأكل ، ولبس الجديد …. وغيرها من أمور تتكرر علي كل واحد منا كل يوم.

خامساً : انتشر الجهل ، وقل العلم (العلم الشرعي) وكثر مدعو العلم الذين يفتون الناس بغير علم وبلا منهج أو ضابط ، وهؤلاء تجدهم يقومون بمهمة إضلال لا هداية، ووصفاتهم جاهزة لصرفها علي من يزورهم ، فتارة يقولون : يوجد عندك سحر ، وأخري : يوجد عندك عين ، وعليك بالحضور وعمل جلسات من العلاج ، وعليك وعليك ، ولا يتورع هؤلاء عن الكشف عن جسم المريض ولو كان أنثي ، والنفث في داخل جسمها وأنا هنا أسأل هل هذا العمل مشروع؟

دعونا نفكر ملياً قبل الجواب ، ونعرض الأمر علي الشرع ، وهذا هو المطلوب!
——–

ملكة تفسير الأحلام.

شاهد أيضاً

د. صوفيا زاده تكتب: أصدقكم رؤيا أصدقكم حديثاً

عدد المشاهدات = 770— بحكم عمومه يتناول مايسببه الشيطان، وما لا يسببه مما يكرهه الرائي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: