الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / “راعي النجوم” يسلط الضوء على الواقع التونسي مع بن صالح وبن حورية

“راعي النجوم” يسلط الضوء على الواقع التونسي مع بن صالح وبن حورية

= 498

تونس – آماد

في إطار برنامج توقيعات “راعي النجوم” الخاص ببيت الرواية، ينعقد الأربعاء المقبل 2 يناير 2019 ، لقاء لتوقيع رواية “دورين” للكاتبة غادة بن صالح ومسرحية “الفتاة والصعلوك” للكاتبة فوزية بن حورية.

تتناول رواية “دورين” واقع شابة تونسية ممزقة بين أوهام الثورة وبين أحلامها الشخصية التي تشاركها مع مجموعة من الشباب في خضم واقع مهترئ سياسيا واجتماعيا.

هي رواية تلخص أهم الأحداث الاجتماعية والسياسية التونسية التي وقعت بين سنتي 2015 و2016 في بناء سردي يتشابك فيه الحب والكره والخيبة والأمل والموت والحياة والأسطورة والحقيقة مقسم على خمسة فصول متشابكة ومترابطة عبر حكاية تهديها جدة دورين لحفيدتها كوسيلة لإخراجها من الاكتئاب الذي تعيشه.

وغادة بن صالح من مواليد 1990، زاولت في البداية دراسة القانون الخاص ثم القانون الدولي، لتغير المجال بعد ذلك وتذهب للدراسة في دورة مكثفة في الجامعة الأمريكية في بيروت. حاليا هي تجتاز ماجستير اللغة العربية اختصاص أدب حديث وتزاول عملها كأستاذة لغة عربية في المدرسة الكندية.

نشطت في المجتمع المدني كثيرا منذ سنة 2013 في مجال المناظرة والحوار والحجاج، واجتازت عدة دورات تدريبية مع منظمات اقليمية ودولية مثل المؤسسة العالمية لفنون المناظرة واليونسكو.

ومع توقيع مسرحية “الفتاة والصعلوك” ستحدثنا “فوزية بن حورية” عن التداخل الأجناسي بين الرواية والمسرحية.

شاهد أيضاً

أوبرا “جالاريا مسقط” تعيد فتح أبوابها من جديد

عدد المشاهدات = 4300  مسقط – آماد امتثالاً لقرارات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: