الرئيسية / فنون / شعراء وشاعرات يتغنون بـ “الإمارات” في صحراء الربع الخالي

شعراء وشاعرات يتغنون بـ “الإمارات” في صحراء الربع الخالي

= 1763

أبوظبي – آماد

نظمت جمعية “كلنا الإمارات” بالتعاون مع دائرة التخطيط العمراني والبلديات في أبوظبي، أمسية شعرية وطنية في مدينة زايد بمنطقة الظفرة، مساء أمس، تحت عنوان (كلنا الإمارات) شارك فيها عدد من شعراء وشاعرات الوطن، الذين ألقوا مجموعة من القصائد المبدعة تغنوا من خلالها بحب الوطن والقيادة.

ويأتي تنظيم هذه الأمسية ضمن مشاركة جمعية كلنا الإمارات في مهرجان الظفرة التراثي الذي يقام على ضفاف صحراء الربع الخالي، وضمن احتفالية الجمعية بـ “عام زايد”، والتي تهدف إلى تعزيز الولاء والوفاء للوطن والقيادة وتعزيز مبادئ التلاحم والإخاء ونشر ثقافة التسامح والتأكيد على أصالة العادات والتقاليد الإماراتية.

وشارك في الأمسية الشعرية التي قدمها وشارك فيها الإعلامي اللامع حسين العامري، الشاعر مبارك بن ثعيلب المزروعي، والشاعر مذكر الحارثي، والشاعرة والإعلامية لمياء الصيقل، والشاعرة نشيرة الجابري.

وفي ختام الأمسية نظمت جمعية كلنا الإمارات مسابقة وطنية للجمهور وطلبة مخيم البيت متوحد، تضمنت معلومات عن دولة الإمارات وتاريخها العريق وأهم المحطات التاريخية التي مرت بها، وقدمت للفائزين جوائز نقدية.. كما شارك الحضور بأداء الرقصات الشعبية والأغاني الوطنية، تعبيرا عن حبهم للوطن والقيادة، واعتزازهم بتراثهم العريق.

شاهد أيضاً

الشربتلي والميرغني يوقعان عقدي “أشباح نوايتووا” و”مقالات في النقد” مع “المِسك للنشر”

عدد المشاهدات = 14661  وقعت الإعلامية شيرين الشربتلي مع دار المِسك للنشر والتوزيع، عقد نشر …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: