الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / شركة “بي.بي.عُمان” تدعم مركز التعلم في المتحف الوطني بمسقط
أثناء تبادل وثائق الاتفاقية

شركة “بي.بي.عُمان” تدعم مركز التعلم في المتحف الوطني بمسقط

= 941

مسقط – آماد

وقع المتحف الوطني وشركة بي. بي. عُمان، اتفاقية تمويل مالي تدعم بموجبها الشركة جميع أنشطة مركز التعلم بالمتحف لمدة ثلاث سنوات قادمة. وقد وقع الاتفاقية كلا من جمال بن حسن الموسوي مدير عام المتحف الوطني، والمهندس يوسف العجيلي رئيس شركة بي. بي. عُمان. وتأتي هذه الاتفاقية متممة لاتفاقية سابقة وقعها الطرفان منذ ثلاث سنوات.

ويهدف مركز التعلم بالمتحف الوطني إلى تولي زمام قيادة القطاع المتحفي بالسلطنة فيما يخص الجوانب التعليمية، والتربية المتحفية. ودعم المناهج الدراسية المعتمدة في السلطنة، من خلال بناء جسور بين مختلف جوانب تلك المناهج وبين الأنشطة الدراسية التي تتمحور حول مقتنيات المتحف الوطني لمختلف المستويات الدراسية.

وحول الاتفاقية، قال مدير عام المتحف الوطني، أن مركز التعلم بالمتحف الوطني، وعبر مختلف البرامج التعليمية التي يقدمها يقوم بتكريس جهوده لدعم مهمة الحفاظ على مكنونات التراث الثقافي العُماني، من خلال رفع مستوى الوعي العام حول أهمية التراث الثقافي العُماني، بما يخلق المزيد من الاهتمام – لدى كافة فئات الزوار- بتاريخ عُمان العريق.

وتحدث المهندس يوسف العجيلي عن أهمية هذه الاتفاقية قائلاً: “شركة بي. بي.” فخورة بدعمها لأنشطة مركز التعلم بالمتحف الوطني في عُمان للمرة الثانية ولمدة ثلاث سنوات. فمركز التعلم يسهم في رفع الوعي الثقافي للمجتمع، وهي أحد الأهداف التي تحققت بشكل لافت في الفترة الأولى، ونؤمن إنها ستكون أكثر شمولية في الفترة القادمة. إن تعريف أجيالنا الحديثة بتاريخ وحضارة عمان العريقة هي من المتطلبات المهمة وتندرج تحت مظلة التعليم التي تدعمها الشركة”.

شاهد أيضاً

العُمانية للكتّاب والأدباء تقيم ندوة تاريخية بعنوان من “مسقط إلى ممباسا”

عدد المشاهدات = 2807— مسقط – العمانية تقيم الجمعية العُمانية للكتّاب والأدباء ممثلةً في لجنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: