الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / 17 ألف كتاب من مؤسسة الفكر العربي إلى المكتبة الوطنية في لبنان
من الاحتفال بإهداء الكتب

17 ألف كتاب من مؤسسة الفكر العربي إلى المكتبة الوطنية في لبنان

= 2572

كتبت – شاهيناز جمال

خلال إعادة إفتتاح المكتبة الوطنية في بيروت، بعد سنوات من التأهيل، وفي إطار مبادرتها لتشجيع المطالعة وإغناء محتوى المكتبة، قدمت مؤسسة الفكر العربي بالأردن مجموعة من إصداراتها الموضوعة باللغة العربية والمترجمة عن اللغات الفرنسية والصينية والهندية والإسبانية وذلك تمهيدا لتوزيعها على المكتبات العامة والمراكز الثقافية المتعاونة مع وزارة الثقافة في المناطق اللبنانية كافة.

وأودعت مؤسسة الفكر العربي مجموعة المؤلفات التي أصدرتها مؤسستنا والتي يناهز عدد عناوينها التسعين والتي يربو عدد نسخها على 17 عشر ألف كتاب لتحتفظ المكتبة بنسخ منها وتوزع ما تبقى على المكتبات العامة والمراكز الثقافية الشريكة مع الوزارة في بيروت والمناطق اللبنانية.

وبهذه المناسبة، ألقى وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور غطاس الخوري كلمة أشاد فيها بمبادرة مؤسسة الفكر العربي وعلى رأسها الأمير خالد الفيصل.

وأكد أن هذه المبادرة التي تفتتح بها أول أنشطة المكتبة الوطنية لا توفر للمكتبة مخزونا ثقافيا ضخما وحسب، وإنما تزود المكتبات العامة والمراكز الثقافية المنتشرة في لبنان والتي يناهز عددها 125 مكتبة ومركزا بمخزون كبير من الفكر العربي المتوقد.

وقال أن وزارة الثقافة في لبنان تطمح إلى تحويل المكتبة إلى خزانة ثقافية للفكر والثقافة العربيتين، داعيا إلى بذل الجهد لإنجاح هذا المشروع الحضاري الذي يعيد للبنان مجده وتحويل المكتبة إلى صرح ثقافي يستقبل الأنشطة والفعاليات المختلفة.

ومن جانبه، أشار المدير العام لمؤسسة الفكر العربي البروفسور هنري العويط، إلى إهتمام المؤسسة منذ إنشائها وبتوجيه من رئيسها الأمير خالد الفيصل، وبدعم من مجلسي أمنائها وإدارتها بتأليف الكتب وترجمتها، وقد وضعت قضية تعزيز اللغة العربية وتحديث أساليب تعلمها وتعليمها في مقدم أهدافها.

شاهد أيضاً

“التراث والثقافة” تنهي المرحلة الخامسة من أعمال الترميم بمدينة قلهات الأثرية

عدد المشاهدات = 1171— مسقط – آماد انتهت مؤخراً وزارة التراث والثقافة من المرحلة الخامسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: