الرئيسية / متابعات وتقارير / تقليد اللبنانية “طبارة” الميدالية الذهبية عن دورها في الحوار بين الأديان
اثناء تكريم طبارة

تقليد اللبنانية “طبارة” الميدالية الذهبية عن دورها في الحوار بين الأديان

= 1418

كتبت – شاهيناز جمال

في احتفال أقيم بفندق “بالم بيتش” في بيروت، منحت مؤسسة النهضة الفرنسية الميدالية الذهبية للإشعاع الثقافي إلى نائبة رئيس مؤسسة “أديان” الدكتورة نايلا طبارة، وذلك بحضور السكرتيرة الأولى في السفارة الفرنسية ببيروت سابرينا أوبير ومجموعة من الأصدقاء والمهتمين، وقلد رئيس بعثة المؤسسة في لبنان إبراهيم تابت، الدكتورة “طبارة” بالنيابة عن رئيس المؤسسة البروفسور دوني فادا.

وقال “تابت” في كلمته التي ألقاها أمام الحضور: في زمن يعتبر فيه الحوار بين الأديان والثقافات هو أكثر ما نحن بحاجة إليه، يأتي الدور الذي تلعبه نايلا طبارة متناسبا مع قيم الفرانكوفونية ورمزية “لبنان الرسالة” كمثال حي عن العيش معا بين المسيحيين والمسلمين.

وأشار “تابت” إلى أن رغبة رئيس المؤسسة كانت في منح ميدالية الإشعاع الثقافي لهذه السنة لشخصية لبنانية من بين 28 دولة في العالم تتواجد فيهم مؤسّسة النهضة الفرنسية.

وفي كلمتها شكرت الدكتورة “طبارة” مؤسسة النهضة الفرنسية على تشريفها بمنحها ميدالية الإشعاع الثقافي، واعتبرت طبارة أن هذين الجانبين يمثلان معا ما تسعى إليه من خلال نشاطها سواء في كتاباتها أو في عملها ضمن مؤسسة أديان كمديرة معهد المواطنة وإدارة التنوع.

يذكر أن الدكتورة طبارة أستاذة جامعية في العلوم الدينية والعلوم الإسلامية ولها عدة كتب كان آخرها “الإسلام من منظور امرأة”، وتشمل أبحاثها مواضيع التفاسير القرآنية، الصوفية، المرأة في الإسلام، اللاهوت وحوار الأديان.

شاهد أيضاً

اختتام ملتقى الأسرة الإعلامية الثالث بشعار” إعلامنا عهد يتجدد”

عدد المشاهدات = 2927— مسقط – آماد احتفل مساء أمس باختتام فعاليات ملتقى الأسرة الإعلامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: