الرئيسية / فنون / “مايسترو” فيلم سوري قصير يرصد حياة رجل وامرأة بمنتصف العمر
أثناء تصوير الفيلم

“مايسترو” فيلم سوري قصير يرصد حياة رجل وامرأة بمنتصف العمر

= 1469

كتبت – شاهيناز جمال

في إطار المنح الخاصة بدعم سينما الشباب لعام 2018 أنهت المؤسسة العامة للسينما مؤخرا عمليات تصوير الفيلم القصير “مايسترو” سيناريو وإخراج رشا ملحم.

الفيلم يرصد حياة رجل وامرأة بمنتصف العمر يختبران قساوة الحرب من زوايا خاصة ليكونا منفعلين مع الأحداث للحد الأقصى إلى أن يحضر الكلبان مايسترو ومايسترا في الوقت المناسب فبعد أشواط من خسائر متتالية لا مجال لإستردادها يعيد الكلبان ضبط إيقاع حياة البطلين المستسلمين لرياح التغيير التي تهب في عوالمهما الداخلية فتضفي تحولا على هويتهما وتقييمهما للأمور لتحين بذلك لحظة الفعل وإستعادة زمام السيطرة.

وقالت مخرجة الفيلم في تصريح لها: أرى أن التجربة بحد ذاتها فرصة جيدة من قبل المؤسسة العامة للسينما منذ بدايتها بالدراسة بدبلوم العلوم السينمائية وفنونها وحتى هذه اللحظة التي يتم فيها عرض الفيلم لأنها قدمت لي صورة متكاملة عن العمل السينمائي منذ بداية الفكرة وحتى آخر عمل فني يخضع له الفيلم إلى أن يأخذ شكله النهائي.

وأضافت: إن طبيعة الكتابة تأخذ شكلا دائريا فالكثير من الإضافات أو الأشياء المحذوفة تطرأ على النص حتى آخر لحظة من التصوير والمونتاج فالقيام بعمل إبداعي يتطلب تكريسا وتفرغا ذهنيا وفكريا طيلة فترة العمل به.

وتابعت: كان من المهم بالنسبة لي هذه المرة أن أخوض التجربة من زاوية المؤلف والمخرج وليس من زاوية الصحفي لأن الأمر يختلف كثيرا ما بين النظريات والقراءات المختلفة للعمل وبين التركيز على ضمان توصيل الفكرة بشكل سليم والتفكير بالصورة والأداء التمثيلي وإدارة موقع التصوير أي النجاح في الربط ما بين الشكل والمضمون مع توصيل الإحساس المطلوب والذي يعد الهدف الأساسي للفيلم ولا يمكن أن يصل بالشكل المطلوب دون تضافر عناصر العمل ككل وهنا تقع المسؤولية الكبيرة.

الفيلم تمثيل “غسان الدبس وإنعام الدبس ومحمد أبو مطحنة” ومدير الإنتاج “مغيث ديب” ومدير التصوير “عمار خضور” إشراف فني “أيهم عرسان” سينوجراف: “سلام حسينو” مساعد إنتاج “خالد الأحمد” وفوتوغراف “ريتا خوري.

شاهد أيضاً

“رقص الدلافين”..قصيدة للشاعر سعيد الصقلاوي

عدد المشاهدات = 755— تجمعت تستعرض الأفراحا تهدي الحياة حسنها الفضاحا الماء عزف ينعش الأرواحا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: