الرئيسية / فنون / “القليل من التوابل” فيلم يجمع بين المأساة والكوميديا في آن واحد
لقطة من فيلم "القليل من التوابل"

“القليل من التوابل” فيلم يجمع بين المأساة والكوميديا في آن واحد

= 487

كتبت – شاهيناز جمال

تنظم مؤسسة عبد الحميد شومان مساء غد الثلاثاء في السادسة والنصف أمسية لعرض الفيلم اليوناني “القليل من التوابل” للمخرج تاسوس بولميتوس، والذي يستعيد حقبة من تاريخ العلاقات التركية اليونانية بنوعيها السياسي والإنساني تمتد من خمسينات القرن العشرين وحتى زمننا الحالي، وذلك من خلال حكاية واقعية تجمع ما بين المأساة والكوميديا في آن واحد وتخلط بين الجد والضحك معا.

ينتمي الفيلم رغم خلفيته التاريخية إلى النوع الاجتماعي العاطفي أكثر مما ينتمي إلى النوع السياسي، فالفيلم عن المحبة والحب والإخلاص للماضي الجميل وعن ألم الفراق، سواء الإفتراق عن مهد الطفولة أو عن الأحبة.

الفيلم يضم قصتان مركزيتان، الأولى تحكي علاقة فانيس بجده وإنتظار زيارته لليونان سنوات طويلة، وهي الزيارة التي كان يعد بها الجد بإستمرار من خلال رسائله ولكنها لا تتحقق وكان الجد قد علمه فن الطهي وجعله يتعلق به.

والقصة الثانية تحكي عاطفة الحب بين فانيس الطفل والطفلة التركية المسماة سايما والتي لم تغب عن باله خلال كل سنوات الفراق وهي العاطفة التي ستتجدد بعد زيارته أخيرا لإسطنبول للإطمئنان على جده المريض ولقائه بها ولكن دون نتيجة لإرتباطها بزوج، يروي الفيلم حكاياته بمزيج من الكوميديا والمأساة.

يذكر أن اسم “القليل من التوابل” هو ما عرف به الفيلم في عروضه الدولية، أما العنوان الأصلي اليوناني للفيلم فهو “مطبخ سياسي”، وقد حاز الفيلم على 11 جائزة دولية توزع معظمها ما بين الإخراج والسيناريو والتصوير.

شاهد أيضاً

“ذخائر التراث الإماراتي”..محاضرة في مجلس محمد خلف في أبوظبي

عدد المشاهدات = 5401— أبوظبي – آماد نظم مكتب شؤون المجالس بديوان ولي عهد أبوظبي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: