الرئيسية / فنون / مسابقة الزبير للتصوير الضوئي تركز على محور العمارة العُمانية

مسابقة الزبير للتصوير الضوئي تركز على محور العمارة العُمانية

= 2240

مسقط – محمد سعد

في إطار سعيها لاستكشاف وتكريم المواهب الرائدة في مجال التصوير الضوئي، أعلنت مؤسسة بيت الزبير أمس عن إطلاق مسابقتها الأولى للتصوير الضوئي التي تستهدف الفئات العمرية من 18 عام وأكبر.

المسابقة التي تُعتبر الأكبر من نوعها على مستوى المنطقة، ستستمر حتى 31 مارس القادم لتتيح الفرصة للمصورين من الهواة والمحترفين للمشاركة والفوز بجوائز نقدية تتراوح بين 1000 ريال للمركز الثالث، و 2000 للمركز الثاني و 4000 ريال عُماني للفائز بالمركز الأول، لتكون بذلك المسابقة الأكبر على مستوى المنطقة.

وستركز المسابقة التي وضع الإطار العام لها معالي “محمد بن الزبير” على المدرسة المعمارية العُمانية، إيماناً منه بأن السلطنة تحفل بالعديد من الأيقونات المعمارية الفريدة من نوعها، سواء التاريخية منها، أو تلك الحديثة التي نسجت بتناغم تام بين مبادئ العمارة العُمانية الأصيلة والمدرسة المعمارية المعاصرة.

ويُعتبر معالي محمد الزبير من المصورين الشغوفين بعالم التصوير الفوتوغرافي، وقد حصدت أعماله العديد من الجوائز المرموقة، كما أصدر معاليه العديد من الكتب المتخصصة في عالم التصوير والتي وثقت ملامح الجمال الخاص بعُمان. وفي حديثه عن الدافع وراء إطلاق مسابقة الزبير للتصوير الضوئي.

تحدث معاليه قائلاً : “أؤمن شخصياً بقدرة الصورة على إيصال الإحساس الذي ربما يعجز عنه الكلام، ومن هنا جاءت فكرة إطلاق هذه المسابقة لاكتشاف وتكريم المبدعين في هذا المجال، وأنا على ثقة بأهم كُثر، ولعل هذه المسابقة تكون فرصة أخرى لتكريمهم على دورهم الرائد في إيصال قصة عُمان الحقيقية للعالم أجمع وبلغة تتجاوز المفردات والاختلاف الثقافي بين الدول”.

ويمكن للراغبين في المشاركة بالمسابقة التسجيل عبر الموقع الإلكتروني المخصص لها على العنوان (www.alzubairphotography.com) بدءًا من اليوم 23 يناير وحتى 31 مارس القادم. وسيتم الإعلان عن المصورين العشرة المتأهلين للتصفيات النهائية، والفائزين الثلاثة بالمراكز الأولى خلال شهر إبريل التالي.

شاهد أيضاً

الفنانة زين عوض ضيفة شرف مهرجان “ضيافة” في دبي

عدد المشاهدات = 455— دبي – آماد بحضور لافت ، برزت النجمة الأردنية زين عوض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: