الرئيسية / المرأة والطفل / أخبار المرأة / في اليوم العالمي للمرأة 2019..أكثر النساء إلهاما على مستوى العالم
الأميرة ديانا

في اليوم العالمي للمرأة 2019..أكثر النساء إلهاما على مستوى العالم

= 5058

القاهرة – آماد

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 2019..تعالوا معنا لنتعرف على مجموعة من أكثر النساء إلهاما على مستوى العالم:

تعد الأم تريزا رمز للتقاني المطلق في العمل الخيري حيث كرست الجزء الأكبر من حياتها في سبيل تخفيف معاناة الآخرين واستمرت في العمل في المجال الخيري بالرغم من تقدمها في العمر ومن معاناتها من نوبتين قلبيتين حادتين وإصابتها بالالتهاب الرئوي والملاريا.

مالالا يوسفزاي.. ناشطة باكستانية شابة لفتت أنظار العالم إليها بسبب كافحها من أجل إتاحة فرصة التعليم للفتيات والذي بدأته وعمرها لا يتجاوز 12 عاما، عندما كتبت تدوينه تحت اسم مستعار لقناة بي بي سي عن حياتها داخل منطقة ريفية.

اشتهرت الأميرة ديانا التي لقبت بأميرة الشعب وأميرة القلوب، بتفانيها في العمل الخيري ومساندتها للعشرات من القضايا الخيرية والإنسانية على مدار حياتها القصيرة، ومن أبرز القضايا التي حازت على اهتمام ديانا قضية مكافحة الألغام ومكافحة مرض الإيدز.

مارغريت تاتشر التي اشتهرت بلقب المرأة الحديدية خلال فترة توليها لمنصب لرئاسة وزراء بريطانيا، ساهمت في تحسن كبير في الاقتصاد البريطاني وفي فترة حرجة في تاريخ بريطانيا، مارغريت تاتشر وهي ابنة بائع للخضر، واشتهرت بأنها أول رئيس وزراء امرأة لبريطانيا يتم انتخابه في عام 1979.

مالالا يوسفزاي

أوبرا وينفري نشأت في أسرة فقيرة وخلال فترة كان لا يزال الأمريكيين من أصول أفريقية يعانون من التمييز والعنصرية إلا أنها استطاعت أن تصبح واحدة من أشهر مقدمي البرامج، أوبرا تشتهر باهتمامها بالكثير من القضايا الإنسانية ودعمها للكثير من المبادرات الخيرية.

تعد أديل واحدة من أفضل المواهب الموسيقية التي عرفتها بريطانيا، ولقد استطاعت أن تشق طريقها نحو النجاح والشهرة بالرغم من نشأتها لأسرة بريطانية فقيرة وعلاقتها المضطربة بوالدها، مسيرة أديل الفنية شهدت الكثير من التحديات.

كوكو شانيل نشأت لأسرة فقيرة، وعانت في فترة شبابها من الأزمة الاقتصادية الطاحنة التي عانى منها الكثيرين في فرنسا خلال فترة الحرب ولكن هذا لم يقلل من عزيمتها ولجأت إلى العمل في عدة وظائف من بينها مغنية في أحد النوادي الفقيرة وصانعة قبعات قبل أن تتجه في النهاية للعمل في صنع الملابس.

تشتهر بيلي جان كينغ من أساطير التنس في الولايات المتحدة، ويتضمن تاريخها الفوز بـ20 بطولة ويمبلدون، وتعرف أيضا بهزيمتها للاعب التنس بوبي ريجز عام 1973 في مباراة جائزتها 100 ألف دولار، ووصفت “بالمعركة بين الجنسين” بسبب تصريحاته التي قال فيها إن الرجال يتفوقون على النساء كرياضيين.

المؤلفة البريطانية الشهيرة جي كي رولينغ صاحبة واحدة من أشهر وأنجح سلسلة كتب قصصية في تاريخ بريطانيا الحديث وهي سلسلة هاري بوتر الشهيرة، اختبرت الكثير من الفشل والإحباطات قبل أن تحقق نجاح مذهل وتصبح واحدة من أنجح الكتاب البريطانيين.

التمييز في بيئة العمل، التحيز الذي غالبا ما يواجه الأفراد من ذوي الأصول العربية في داخل المجتمعات الغربية، كل هذا قد يمثل عقبات مستحيلة بالنسبة للكثيرين ولكن ليس المهندسة المعمارية العراقية البريطانية زها حديد والتي تعد واحدة من أبرز الأسماء في مجال الهندسة.

شاهد أيضاً

“حماية أطفالنا مسؤوليتنا” في جلسة توعوية مجتمعية بمجلس محمد خلف بأبوظبي

عدد المشاهدات = 20621— أبوظبي – آماد نظمت وزارة الداخلية الإماراتية ممثلة في مكتب ثقافة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: