الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / متحف الطفل يحتفي بمعرض “عمان وفرنسا تراث وثقافة”
من افتتاح المعرض الطلابي

متحف الطفل يحتفي بمعرض “عمان وفرنسا تراث وثقافة”

= 4121

مسقط – آماد

في إطار تفعيل دور متحف الطفل وفي سياق التزامه بمسؤوليته المجتمعية في رفع مستوى الوعي،نظَّم متحف الطفل بالتعاون مع المدرسة الفرنسية مساء أمس المعرض الطلابي تحت عنوان (عُمان وفرنسا تراث وثقافة) لطلاب المدرسة الفرنسية بمسقط.

افتتح المعرض السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي مدير عام المديرية العامة للفنون بوزارة التراث والثقافة، كما حضر المعرض عدد من المسؤولين بالوزارة، وعدد من الشخصيات من السفارة الفرنسية والمدرسة الفرنسية بمسقط وأولياء أمور الطلبة المشاركين في المعرض.

لوحة: رجل عماني وامرأة فرنسية مع الضيافة

ألقت أصيلة بنت أحمد البلوشية مديرة متحف الطفل كلمة ترحيبية استهلتها بالترحيب بالحضور وأشارت فيها إلى أن افتتاح معرض ” عمان وفرنسا تراث وثقافة” الطلابييسلط الضوء على العلاقات العمانية الفرنسية من جانب الفن واللون والابداع. وأن الأعمال الفنية مثلت جوانب من ثقافتي وتقاليد وتراث عمان وفرنسا العريقة كما اختتمت كلمتها بشكر إدارة المدرسة الفرنسية ومعلميها وطلبتها على الجهد المبذول في ترجمة العلاقات العمانية الفرنسية التيليست وليدة اللحظة.

تضمن المعرض (57) عملا فنيا وتشكيليا لطلاب المدرسة الفرنسية من الصفوف السادس حتى الثامن، واحتوى على لوحات فنية، ولوحات الفسيفسائية، ومجسمات ثلاثية الأبعاد ترجمت الكثير من رموز البلدين المرتبطة بالتراث والثقافة.

أصيلة البلوشية مديرة متحف الطفل

يرحب متحف الطفل بزواره من الطلبة والأسر والجمهور الكريم لزيارة المعرض الذي يستمر حتى 23 مارس الجاري خلال الفترة الصباحية من التاسعة صباحا حتى الواحدة ظهراً.

والجدير بالذكر أن متحف الطفل يقدم أنشطة وورش وبرامج علمية مختلفة في الطاقة المتجددة والطابعات ثلاثية الأبعاد والروبوتات وورش نظرية وعملية في الكيمياء والفيزياء بالإضافة إلى تقديم عروض مسرحية هادفة في مجالات علمية مختلفة وتأتي هذه البرامج والأنشطةبالتعاون مع جهات متعددة.

شاهد أيضاً

“ذخائر التراث الإماراتي”..محاضرة في مجلس محمد خلف في أبوظبي

عدد المشاهدات = 7293— أبوظبي – آماد نظم مكتب شؤون المجالس بديوان ولي عهد أبوظبي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: