الرئيسية / فنون / بنت الصيّاد” تحصد أكثر من جائزة في المهرجان الدولي لمسرح الطفل بالمغرب
جوائز بالجملة لعرض بنت الصياد العماني

بنت الصيّاد” تحصد أكثر من جائزة في المهرجان الدولي لمسرح الطفل بالمغرب

= 1776

—-

المغرب – آماد

حصدت فرقة مسرح هواة الخشبة خلال مشاركتها في المهرجان الدولي لمسرح الطفل بالمغرب على إشادة لجنة التحكيم، وأكثر من جائزة هي: أفضل نص للشاعر عبدالرزاق الربيعي، وجائزة أفضل سينوغرافيا، ونوّهت اللجنة بالأداء المميّز للممثلتين علياء البلوشي، وغالية السيابي، والممثل عبدالله الحراصي، فنالوا جائزة التحكيم فيما فاز العرض الجزائري بجائزة العرض المتكامل.

جرى ذلك في الحفل الختامي الذي أقيم أمس في “الناظور”، تحت شعار” مسرح الطفل عبق الجمال”، وانطلق مساء الاثنين الماضي، واستمر لغاية 13 ابريل الجاري.

وكانت فرقة مسرح هواة الخشبة قد قدّمت عرض ” بنت الصيّاد”، في المهرجان الذي انطلق يوم الإثنين الماضي، ونافست عدّة فرق مسرحية محترفة من فرنسا، والبرازيل ، والجزائر ، والبلد المضيّف المغرب.

والعرض من تأليف الشاعر عبد الرزّاق الربيعي، وإخراج: خليفة الحراصي، وأداء: علياء البلوشي،وسعيد الشكيلي ، ومنير العبري ، وعبد الله الحراصي، عبدالله البوسعيدي ،نواف العبيداني، وغالية السيابي .

وتدور حكاية العرض عن فتاة جميلة تعيش مع والدها الصياد، وزوجته، وابنتها، التي تتمتع بقسط متواضع من الجمال، تلك الفتاة(جوهرة) تتمتّع بموهبة هي عندما تضحك تتساقط اللآلئ من فمها، وعندما تبكي تتساقط الأمطار، فينتشر صيتها حتى يصل مسامع الحاكم الذي يطلب يدها من والدها، فيوافق على الفور، وفي يوم العرس تحدث العديد من المفارقات، التي تنتهي بكشف حيلة الزوجة وتلقّي الساحر الذي حوّل ( جوهرة) إلى حمامة العقاب العادل.

شاهد أيضاً

أكثر من 100 عرض يفتتح بأوبرا كارمن في الموسم الجديد لدار الأوبرا السلطانية مسقط

عدد المشاهدات = 180— كتب – محمد سعد أعلنت دار الاوبرا السلطانية مسقط، عن تفاصيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: