الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / السلطنة تشارك في معرضي أبو ظبي وإيران الدوليين للكتاب 2019
جناح سلطنة عمان في معرض أبوظبي الدولي للكتاب

السلطنة تشارك في معرضي أبو ظبي وإيران الدوليين للكتاب 2019

= 1749

مسقط – آماد

تشارك السلطنة ممثلة في وزارة التراث والثقافة في معرض طهران الدولي للكتاب في دورته الـ (32)، خلال الفترة من 23/ 4 ـ 4 / 5/ 2019م بالعاصمة الإيرانية طهران، وذلك ضمن إطار الأهداف الثقافية القائمة على التعريف بالثقافة العمانية وبالإنتاج الفكري العماني.

وتهدف هذه المشاركة التي تحقق سنويا نتائج ناجحة إلى تفعيل الجناح العماني كملتقى أدبي ومعرفي، نظرا لما يحتويه الجناح من كتب في مختلف مجالات الأدب والمعرفة والتي من شانها أن تفيد المعارض، وكذلك تفعيل مجال التعاون الثقافي بين البلدين والتواصل الفكري والأدبي، وتعزيز التبادل الثقافي في مجالات التأليف وتنشيط حركة النشر وما يتصل بطباعة وصناعة الكتاب، ومن جانب آخر التعريف بالكتاب العمانيين في مختلف دول العالم العربية والأجنبية.

ويتضمن جناح السلطنة قائمة موسعة من الإصدارات والعناوين المختلفة في شتى التخصصات الأدبية والفنية والفكرية والعلمية وغيرها، مقترنة بإصدارات بعض المؤسسات والجهات الحكومية الأخرى.

كما تشارك السلطنة ممثلة بوزارة التراث والثقافة ووزارة الإعلام، في معرض أبو ظبي الدولي للكتاب 2019م والذي ستنطلق فعالياته خلال الفترة من 24 ـ 30/4/2019م.

وتأتي مشاركة السلطنة ضمن إطار العلاقات الثقافية بين البلدين الشقيقين، وكذا لأهمية هذا المعرض على المستوى العالمي والعربي والإقليمي. وفي هذا الإطار يتم رفد جناح السلطنة بمجموعة متنوعة وقائمة موسعة من عناوين الكتب والإصدارات المتعددة، إلى جانب عدد من الإصدارات لجهات ومؤسسات حكومية وخاصة ومؤسسات المجتمع المدني.

ويشهد جناح السلطنة في هذا المعرض إقبالا كبيرا من قبل الزوار على مختلف فئاتهم وتوجهاتهم الثقافية والفكرية، كما أن الجناح يلاقي اقبالا واهتماما من قبل المؤسسات الأكاديمية والبحثية التي تسعى لاقتناء الكتب والإصدارات العمانية المتنوعة.

شاهد أيضاً

الكاتبة اللبنانية حنان رحيمي: منظومتنا الفكرية العربية تتعرض لأزمة كبيرة تهدد وجودها

عدد المشاهدات = 6137— بيروت – آماد مثلت الكاتبة حنان رحيمي لبنان، في “المؤتمر الدوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: