الرئيسية / متابعات وتقارير / المهرجان الأول لعسل النحل المصري يختتم فعالياته بحديقة الميريلاند بالقاهرة
نائب الوزير دكتورة مني محرز.. والمهندس إبراهيم ماضي، والأستاذ فتحي بحيري في الإفتتاح

المهرجان الأول لعسل النحل المصري يختتم فعالياته بحديقة الميريلاند بالقاهرة

= 1208

كتب – مجدي الشاذلي

اختتمت بحديقة الميريلاند بمصر الجديدة فعاليات مهرجان العسل المصري الأول، والتي استمرت ثلاثة أيام نهاية الأسبوع الماضي بمشاركة كبرى شركات عسل النحل في مصر، بالإضافة إلى عدد من الشركات من بعض الدول العربية الشقيقة منها فلسطين وليبيا وسلطنة عمان.

حقق المهرجان نجاحا كبيرا، وقدم تجربة ثرية للزائرين لشراء عسل النحل ومنتجاته المختلفة، بجودة عالية، وبأسعار تنافسية، إلى جانب العديد من الندوات التثقيفية والعروض الترفيهية التي أقيمت للكبار والصغار.

كما حقق جناح قسم بحوث النحل بمعهد بحوث وقاية النباتات بمركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة، نجاحا ملحوظا..بفضل الجهود التي بذلها كل من الأستاذ الدكتور محمود سيد عمر رئيس قسم النحل بمعهد بحوث وقاية النباتات التابع لوزارة الزراعة، والدكتورة نجلاء الأحمدي غزالة من قسم بحوث النحل فرع القناطر الخيرية.


الدكتور محمود سيد عمر والدكتورة نجلاء الأحمدي غزالة

شارك في فعاليات الجناح كل من: الدكتورة عايدة محمد عبد العزيز..والدكتورة صبحية سعيد..والمهندس محجوب عبد المنعم محجوب..والمهندس إسماعيل مصطفي إسماعيل..والمهندس محمد بدر الدين..والاستاذه زينب محمد..والاستاذة هيام كمال الصاوي والاستاذه علا حمدي..وشعبان خليل.

وعن فوائد عسل النحل، أوضحت الأستاذة هيام كمال الصاوي: أن العسل يعتبر مادة علاجية ووقائية وغذائية عالية القيمة، إذ أنها مفيدة للكبار والأطفال، ويعالج عسل النحل العديد من الأمراض مثل التئام الجروح والحروق والتقرحات الجلدية والتهابات اللثة ويقوي جهاز المناعة وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي وتخفيض نسبة السكر في الدم كما يساعد في علاج التهاب الحلق والسعال.

المهندس علي البلقاسي والإعلامية منى رمضان في مهرجان العسل المصري

من جانبه، أكد المهندس علي البلقاسي استشاري وخبير بحوث عسل النحل بالمركز القومي للبحوث الزراعية ورئيس لجنة النحال الصغير، على أهمية إقامة معرض العسل المصري الأول، وخاصة أن العسل يجب أن يكون جزءا من حياتنا سواء كغذاء أو علاج أو للتجميل، مبينا أن العسل لا يشترط أن يؤخذ وحده بل يؤخذ مع الحليب أو التمر والمشروبات، ويستخدم في التجميل وشد البشرة.

وبين أجنحة المهرجان، إلتقينا مع الأستاذ محمود عبدالجواد مدير مناحل الشفاء ومقرها إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، والذي أكد على تقديم عسل نحل فائق الجودة، من خلال تركيبات مهمة لتقوية المناعة وعلاج أمراض الكبد وآلام المفاصل وفقر الدم وكذلك العجز الجنسي..

وتقدم مناحل الشفاء عسل نحل نوارة البرسيم وعسل نحل زهور الموالح وعسل نحل حبة البركة وزهور البردقوش وزهرة السدر وعسل النحل الجبلي الشميري وغيرها من منتجات حبوب اللقاح وطلح النخل والجينسينج.

من فعاليات الأطفال بالمهرجان

كما التقينا مع الدكتورة وردة فتحي وهى حاصلة على ماجستير ودكتوراه في مجال النحل ومنتجاته، والتى قالت: عندي منحلي ومن منتجاته العسل والغذاء الملكي وحبوب اللقاح والبرودليس وسم النحل وشمع العسل، كما أقوم بعمل مستحضرات علاجية وتجميلة طبيعية دون إضافة أية كيماويات.

وقالت د. وردة: اتمني توسيع نطاق عملي حتي أوصل “Bees care” للعالمية كمستحضر علاجي وتجميلي من خلية النحل طبيعي وآمن وفعال، وأتمني كذلك نشر الوعي بمنتجات خلية النحل وفوائدها التي لا تعد ولا تحصى في العلاج والتجميل ويكفي انها آمنه ولايوجد لها أية أثار جانبية.

الدكتورة وردة فتحي

وأخيرا..إلتقينا مع الأستاذة أميرة سالم عبدالرازق رئيس شركة الأميرة لعسل النحل، والتي أكدت على سعي الشركة إلى للتواجد في المزيد من الأماكن والفعاليات ليتعرف المستهلك على علامتهم التجارية، وأن تساهم في نشر ثقافة استخدام عسل النحل في مصر، كما تحلم بتصدير عسل نحل الأميرة للأسواق الخارجية.

شاهد أيضاً

“مزاد ليوا للتمور” يختتم فعالياته في “مجلس المشرف” بأبوظبي محققا مبيعات بقيمة 400 ألف درهم

عدد المشاهدات = 1419— أبوظبي – آماد اختتمت مساء أمس 11 نوفمبر في “مجلس المشرف” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: