الرئيسية / فنون / التشكيلية مى حشمت تكسر حاجز الخوف في “أنشودة الفرح”
الفنانة مي حشمت في معرضها

التشكيلية مى حشمت تكسر حاجز الخوف في “أنشودة الفرح”

= 4798

القاهرة – آماد

في معرضها ” أنشودة الفرح “، الذى اختتمت فعالياته بجاليرى بيكاسو بالزمالك، استمدت التشكيلية مى حشمت عنوان معرضها من أحد قصائد الشاعر الألمانى شيلر “أنشودة الفرح ” والتى قال فيها: “دعونا من هذه الألحان أيها الخلان.. ولننشد من الأغاني أحلاها وأصفاها.. يا أيها الفرح ضم شمل النازحين ومن فرقتهم صروف الحدثان.. فالناس جميعاً إخوان تظللهم بجناحك.. أيها الفرح العلوي ليحتضن البشر بعضهم بعضاً.. وهذه قبلة أرسلها للناس جميعا”.ً

إحدى لوحات مي حشمت

” أنشودة الفرح ” هو المعرض الفردى الثانى لمى حشمت بعد معرضها الأول ” رائحة البحر ” الذى عقُد بجاليرى درب العام الماضى، وتضمن المعرض 28 لوحة بخامات مختلفة من الألوان المائية والأكريليك والزيت. كما طغى عليه الألوان الدافئة والتى تتفق مع مضمون المعرض.

مي حشمت حاصلة على بكالوريوس كلية التربية الفنية 2001، ودرست في أكاديمية الفنون قسم (النقد)، كما حصلت على دبلومة النقد الفني من كلية التربية الفنية، وهي عضو عامل بنقابة الفنون، وتشارك في الحركة التشكيلية منذ 2007 وعرضت أعمالها بالعديد من المعارض الجماعية والخاصة داخل مصر وخارجها، ومثلت مصر في كثير من الورش الفنية الخارجية، في ألبانيا وتركيا والهند.

شاهد أيضاً

الشاعر عبدالرزّاق الربيعي: نحتاج، بين وقت وآخر، أن نخلع الأقنعة، ونعود أطفالا

عدد المشاهدات = 21760    – تجربة الكتابة للطفل في العراق لها خصوصيتها، فلم تتأثر، …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: