الرئيسية / متابعات وتقارير / إنطلاق معسكر “sohar port” الإبداعي في نسخته الأولى بمحافظة شمال الباطنة
من فعاليات المعسكر

إنطلاق معسكر “sohar port” الإبداعي في نسخته الأولى بمحافظة شمال الباطنة

= 1613

صحار – آماد الثقافية

أقيم يوم السبت من الأسبوع الجاري معسكرsohar port الإبداعي في نسخته الأولى في محافظة شمال الباطنة، إذ احتضن المجمع الرياضي بصحار فعاليات المعسكر.

ضمّ المعسكر 26 طفلا من الفئة العمرية (9 – 12 عاما)، إذ انطلق الساعة 9 صباحًا وكانت البداية بمجموعة من الانشطة التحفيزية التي قدّمتها المدربة فاطمة الزّعابي، تلى ذلك تعريف الأطفال إلى هيكلة القصة باستعمال (استراتيجية كوكي في بناء القصة) وهي من تصميم وتنفيذ الدكتورة وفاء الشامسي. ضمّ البرنامج أيضًا مجموعة من الانشطة التفاعلية التي تسهم بشكل مباشر في تحفيز خيال الطفل. وبعد تقديم فقرة قراءة القصص باستراتيجية كوكي، قام الأطفال بعد توزيعهم لمجموعات ثنائية باختيار الدمى والعرائس التي كانت في متناول أبصارهم، وقراءة الرسالة التي كانت مع كل دمية، ثم كتابة قصة تتضمن تقديم المساعدة لحل المشكلة التي تعاني منها الشخصية (الدمية). وقد ركزت غالبية الرسائل على وضع الطفل أمام مشاكل بيئية، وموضوعات تتعلق بالتنمية المستدامة والسلامة المرورية.

رافق مناشط المعسكر وجود الخطاطة أسماء ضمن فقرة (لقاء مع ضيف) تحدثت في أثنائه إلى الأطفال عن موهبتها في الخط العربي واستثمارها لهذه الموهبة في افتتاح مشروعها الخاص وهو الكتابة والزخرفة والرسم على الأشياء. وكتعزيز للأطفال قام كل طفل باختيار كوب من الأكواب الموضوعة أمامهم حسب لونه المفضل وكتابة اسمه عليه تشجيعًا له.

حضر حفل التكريم الأستاذ طلال البلوشي مدير شركة بيئة فرع الباطنة شمال ومسندم، وأولياء أمور الأطفال المشاركين، وقد تم تكريم الأطفال من قبل الفاضل البلوشي بتسليمهم شهادات المشاركة، ونسخة من مجلة مرشد.

الجدير بالذكر أن المعسكر في نسخته الثانية سيكون في محافظة البريمي، ويسعى المعسكران إلى تحقيق أحد أهداف التنمية المستدامة من خلال تنمية مهارة القراءة، وتنمية قدرة المشاركين على الكتابة الإبداعية لإشراكهم في صنع المعرفة، وإنتاجها، وصقل موهبة الكتابة لدى الأطفال للاستفادة من مخيلتهم الزاخرة.

ويتمثل الهدف الاستثماري في إنتاج مجموعة قصصية من تأليف الأطفال المشاركين تحمل اسم الجهة الداعمة للمشروع وهي ميناء صحار.

شاهد أيضاً

تويتر (Twitter) يخبر الموظفين بالعمل من المنزل

عدد المشاهدات = 15215فيروس كورونا: تويتر (Twitter) يخبر الموظفين بالعمل من المنزل طلب تويتر من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: