الرئيسية / فنون / العمانية للكتاب والأدباء تنعي فقيد الفن العماني سعود الدرمكي
الفنان الراحل سعود الدرمكي

العمانية للكتاب والأدباء تنعي فقيد الفن العماني سعود الدرمكي

= 29324

 

مسقط – آماد

نعت الجمعية العمانية للكتاب والأدباء فقيد الدراما والمسرح والسينما العمانية، الفنان الراحل سعود الدرمكي رحمه الله ، الذي انتقل إلى رحمة صباح اليوم.

وكتب المكرم المهندس سعيد الصقلاوي رئيس الجمعية العمانية للكتاب والأدباء، قائلا: “رحم الله الفنان القدير سعود الدرمكي الذي ظل ينشر الفرح على قلوبنا حتى وهو على سرير الألم”.

وأضاف الصقلاوي على تويتر: “كنت في زيارته في بيته قبل تكريمهما من الشارقة هو ورفيق مسيرته وسيرته الفنان الكبير صالح زعل، بمعية الصحفي عامر الأنصاري مؤلف الكتاب التكريمي والكاتب والشاعر عبدالرزاق الربيعي..لله البقاء والدوام”.

وغيَّب الموت الفنان العُماني القدير سعود بن سالم الدرمكي عن عمر يُناهز الـ70 عاماً، بعد تعرُّضه لأزمة صحية في الفترة الأخيرة نُقل على إثرها للمستشفى، وذلك نتيجة تأثره بجلطة أُصيب بها قبل عام تقريباً.

ويُعد الدرمكي -رحمه الله- أحد أبرز الممثلين ومؤسسي الحركة الفنية في السلطنة، حيث بدأ مسيرته الفنية منذ عام 1975، عندما أسهم في إنشاء مسرح أهلي يضم مجموعة من الممثلين الشباب منهم (الفنان طالب البلوشي والفنانة فخرية خميس)، لتلتحق فرقته المسرحية في عام 1980 للعمل تحت إشراف وزارة الإعلام، ما يُعد نقطة تحوُّل في التمثيل العُماني.

 

شاهد أيضاً

قارّة الشعر…ونداءاته الخفيّة

عدد المشاهدات = 7867  بقلم: عبدالرزّاق الربيعي أكثر من مفارقة حصلت لي خلال إستضافة اتحاد …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: