الرئيسية / متابعات وتقارير / فرنسا و هولندا يعيدوا فتح المدارس

فرنسا و هولندا يعيدوا فتح المدارس

= 276

تراجع الإغلاق: تخطط هولندا وفرنسا لإعادة فتح المدارس الابتدائية

أصغر الطلاب سيبدأون الدراسة مرة أخرى في مايو ، حيث يقول العلماء إن الانتقال لا يجب أن يتسبب في دخول المزيد من المستشفيات.

ستقوم العديد من الدول الأوروبية بتخفيف قيود الحظر للفيروسات التاجية المتعلقة بالأطفال، حيث أعلنت هولندا وفرنسا أنه سيتم إعادة فتح المدارس الابتدائية في الشهر المقبل وإسبانيا تحدد كيف سيتم السماح للأطفال دون سن 14 عامًا بالخروج من المنزل اعتبارًا من الأسبوع المقبل.

قال وزير التعليم ، جان ميشيل بلانكير ، إن الأطفال الفرنسيين سيعودون إلى المدرسة في مجموعات متدرجة على مدار السنة ، مع عدم السماح بأكثر من 15 تلميذا في كل فصل.

سيكون التلاميذ الأساسيون الذين تتراوح أعمارهم من 5 إلى 11 سنة هم أول من يعود في 12 مايو ، بعد يوم واحد من نهاية الإغلاق الصارم على الصعيد الوطني. في الأسبوع التالي ، سيعود الأطفال الأكبر سنًا في سنوات مختارة في المدارس الثانوية واللايسية. ستعود جميع الفصول بحلول 25 مايو.

وقال بلانكير إن الهدف كان إعادة أطفال المدارس الابتدائية إلى “مجموعات صغيرة” ، ربما “أقل من 10 تلاميذ”. من المرجح أن تثبت الخطة تحديًا لمديري المدارس في المدارس العامة ، حيث توجد فصول من 30 تلميذًا شائعة.

أعلن مارك روتي ، رئيس الوزراء الهولندي ، أنه سيتم إعادة فتح المدارس الابتدائية في هولندا في 11 مايو. وجد معهد مكافحة الأمراض المعدية في البلاد أن خطر العدوى من فتح المدارس “يمكن السيطرة عليه”.

تقول نصيحة علمية مسربة ، حصلت عليها الجارديان ، إن معدل التكاثر الفعال للوباء كان أقل من واحد في هولندا منذ 15 مارس. وهذا يعني أن الشخص المصاب بالمرض يصيب أقل من شخص آخر في المجتمع.

من بين جميع مرضى Covid-19 المبلغ عنهم ، ينصح العلماء ، “بالكاد 1 ٪ تحت سن 20 عامًا ، في حين تمثل هذه الفئة العمرية حوالي 22 ٪ من مجموع السكان”.

ويخلص العلماء إلى أنه “من خلال فتح رعاية الأطفال والمدارس الابتدائية والتعليم الخاص ، من المتوقع حدوث المزيد من الانتقال بين الأطفال وآبائهم. ومع ذلك ، من المتوقع ألا يؤدي هذا إلى مزيد من الرعاية الإضافية ودخول المستشفيات. ”

 

شاهد أيضاً

محمية المرزوم للصيد تفتح أبوابها أمام الصقارين وهواة الصيد التقليدي في الأول من نوفمبر المقبل

عدد المشاهدات = 1317    تخفيض أسعار صيد الحبارى إلى 1260 درهم تشجيعاً للصقارين واجراءات …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: