الرئيسية / متابعات وتقارير / تدشين جمعية رجال الأعمال المصريين العمانيين برئاسة محمد محمد الجلاد
محمد محمد الجلاد

تدشين جمعية رجال الأعمال المصريين العمانيين برئاسة محمد محمد الجلاد

= 6563

 

كتبت – مرام محمد

في إطار التعاون التجاري والثقافي بين مصر وسلطنة عمان قام رجل الأعمال المصري محمد محمد الجلاد، بإنشاء جمعية رجال الأعمال المصريين العمانيين، المشهرة والمقيدة بالإدارة المركزية للجمعيات والاتحادات تحت رقم 924 لسنة 2020 برئاسة محمد محمد الجلاد، وذلك بعد موافقة وزارة التضامن الاجتماعى على إشهارها مؤخرا.

وقال محمد محمد الجلاد، رئيس مجلس إدارة الجمعية، إن هناك أهداف عديدة للجمعية ومنها عقد اللقاءات والندوات والمؤتمرات للتعريف بفرص الاستثمار التنموية والتجارية المتاحة بين مصر وسلطنة عمان والدول العربية والافريقية وطرح مبادرات من شأنها تقوية العلاقات والروابط الثقافية والاجتماعية بين البلدين. والتعاون مع مراكز البحوث المتخصصة في الشأن المصري العماني والعربي بهدف إجراء بحوث ميدانية وتطبيقية ومسح لاحتياجات السوق في مجال الاستثمار والتنمية والتجارة. وإعداد دورات تدريبية متخصصة لتفعيل دور القطاع الخاص المصري العماني. إلى جانب استضافة السفراء والشخصيات الرسمية وغيرها من المصريين والعمانيين والعرب المهتمين بالشأن المصري العماني.

وأضاف “الجلاد”: سنقوم بمتابعة أنشطة الجمعيات والمراكز المماثلة في سلطنة عمان وتوقيع اتفاقيات التعاون والتفاهم مع هذه الجمعيات والمراكز، من أجل اقامة المشروعات الاقتصادية الصغيرة والمتوسطة.

وستقوم الجمعية بإصدار مجلة أو نشرة تعبر عن أنشطة الجمعية ونشر البحوث والدراسات، وتيسير رحلات الحج والعمرة لأعضاء الجمعية، وتقديم المساعدات المادية والعينية للغير قادرين على أن تقوم الجمعية بتنفيذ كافة هذه الأنشطة الواردة باللائحة في دور أحكام القانون 149 لسنة 2019م، واللائحة التنفيذية للقانون الاسبق رقم ( 84) لسنة 2002 وبعد موافقة الجهات المعنية.

وأعلن محمد محمد الجلاد، عن اعتماد مجلس إدارة الجمعية وذلك وفق رؤية طموحة تهدف إلى زيادة التعاون بين مصر وسلطنة عمان في كافة المجالات.

وقال “الجلاد”، إن الجمعية تضم لجاناً نوعية متعددة فى مختلف المجالات والتخصصات فى التجارة والصناعة والسياحة والاسثمار والزراعه والصناعات الهندسية ممثلة فى خبرات متنوعة من نخبة متميزة من رجال الأعمال فى مصر وسلطنة عمان .

وأكد محمد محمد الجلاد، أن فكرة تأسيس الجمعية جاءت استجابة لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاهتمام بالاخوة العرب وزيادة العلاقات المصرية العربية وزيادة الصادرات المصرية.

وأكد “الجلاد”، أن السوق العماني من الأسواق المستقرة والواعدة التى تمثل فرص كبيرة لرجال الأعمال المصريين فى مختلف المجالات… خاصة وان العلاقات التجارية بين البلدين شهدت تطوراً كبيراً خلال السنوات الماضية، وقفزة كبيرة فى التبادل التجارى بين البلدين .

وأوضح “الجلاد”، أن رجال الأعمال في مصر يقع عليهم بذل مجهود لزيادة الصادرات المصرية تماشيا مع توجهات مصر ورؤية القيادة السياسية.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية، إنه يتم الترتيب لعمل احتفالية كبرى بأحد فنادق القاهرة، ومن المقرر دعوة المسؤولين فى الحكومتين المصرية والعمانية والسفير العماني وأعضاء السفارة فى القاهرة وكذلك سفير مصر فى سلطنة عمان وبعض رحال الأعمال العمانيين.

وكان محمد محمد الجلاد، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين العمانيين، قد أكد على أهمية تنشيط الاستثمار والتعاون المثمر بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات وإزالة الحواجز الجمركية ومعوقات الاستثمار التى تواجه رجال الأعمال فى التوسع فى اقامة المشروعات والتعرف على فرص الاستثمار فى البلدين من خلال تنظيم عدد من البعثات التجارية بمشاركة ممثلى الحكومة ورجال الأعمال المصريين وتبادل الزيارات لإقامة مشروعات تجارية وصناعية مشتركة.

شاهد أيضاً

صباحكم أجمل: سلواد حكايات الأجداد وعشق الجدات

عدد المشاهدات = 612  بقلم وعدسة: زياد جيوسي “الحلقة الرابعة” سلواد لم تتوقف عن الهمس …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: